وزير العمل كرم متفوقين وموهوبين وعصاميين ومتطوعين من الأيتام

تسليم مساكن جديدة لـ25 أسرة يتيمة

علي الغفيص مسلماً إحدى المستفيدات مفتاح المسكن الجديد. (واس)
الرياض - «الحياة» |



سلم وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء) الدكتور علي الغفيص، مفاتيح المساكن الجديدة لـ25 أسرة من أسر أيتام «إخاء» ضمن برنامج «مكّن»، الذي يهدف إلى تمليك أسر الأيتام منازلهم لتحقيق الاستقرار الأسري وتحسين جودة الحياة.

وكرم الغفيص خلال حفلة السحور السنوي لـ«إخاء»، في الرياض ليل أول من أمس، 12 متفوقاً من أبناء وفتيات المؤسسة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى 6 موهوبين وموهوبات، و4 عصاميين وريادي أعمال، وابن وفتاة لمبادرتهما في الأعمال التطوعية والبطولية.


إلى ذلك، أوضح الأمين العام لـ«إخاء» وعضو مجلس الإدارة الدكتور خالد العنقري، أن العمل في المؤسسة ممنهج ومؤسسي يقوم على تنظيمات واضحة تعتمد على الشفافية والشراكة المجتمعية والتعاون التكاملي بين مختلف القطاعات. وأشاد بإنجازات وطموح منسوبي المؤسسة من مسؤولين وأبناء وفتيات التي تقود إلى تحقيق النجاحات في مختلف الأصعدة، مقدماً شكره وتقديره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على ما تلقاه المؤسسة من دعم غير محدود لكي تواصل جهودها لتمكين أبنائها وفتياتها.

من جانبه، كشف نائب رئيس مجلس إدارة «إخاء» رئيس اللجنة العليا المنفذة لمشروع «مكن» الدكتور عبدالعزيز العمري، عن توجه البرنامج بدعم من وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى تمليك ١٠٠ أسرة خلال العام الحالي بعد أن نجح في تمليك نحو 139 أسرة خلال العامين الماضيين.

ودعا العمري أبناء وفتيات «إخاء» إلى التواصل مع المسؤولين واستيفاء الإجراءات وتحقيق المعايير اللازمة لبرنامج تمليك المنازل، مشيراً إلى سعي مجلس إدارة المؤسسة بالتعاون مع الداعمين والشركاء إلى تمليك الأسر المستحقة لمنازلهم خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وتضمنت الحفلة إبرام اتفاقات شراكة بين «إخاء» وجمعية تمكين وصندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة (ديم المناهل)، في إطار دعم جهود ومبادرات رعاية الأيتام في مختلف مناطق المملكة.