«تويوتا كورولا»... «أفضل سيدان صغيرة»

|

حصدت تويوتا كورولا 2018 جائزة «أفضل مركبة سيدان صغيرة» أخيراً، وذلك ضمن النسخة الخامسة من جوائز «سيارة العام في الشرق الأوسط» (MECOTY)‏.


ومنحت لجنة مؤلفة من 16 صحافياً مستقلاً تويوتا كورولا، التي تعدّ من أنجح الطرز وأكثرها شعبية على الإطلاق، الجائزة، استناداً إلى 10 معايير شملت: التصميم والجودة (الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية)، التحكّم وانسيابية القيادة، السلامة وقدرة التحمل، والأداء والقدرات، الابتكار التكنولوجي، الانطباع العاطفي ورضا الســـائق، القيمة في مقابل المال (قيمة مركبة جديدة وقيمة إعادة بيعها)، الراحة والأداء العملي، الأداء الصديق للبيئة، ودرجة الشعبية في المنطقة.

وكانت تويوتا كورولا 2018 أطلقت في المنطقة في تموز (يوليو) الماضي. وهي تتوافر بخيارين من المحرّكات رباعية الأسطوانات سعة 1.6 ليتر و2.0 ليتر، وتقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 7 سرعات (Multidrive 7S) كفي.

وتتمتع بتصميم عصري يجمع بين الحداثة والديناميكية، مع مقصورة داخلية رحبة ومجموعة من مزايا الـــسلامة الــشاملة، مثل نظام التحكّم بثبات المركبة (VSC)، ونظام المكابح المانع للإنغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام تحذير ضغط الإطارات (TPWS)، فضلاً عن مصابيح الضباب الخلفية، وتتوافر بـ8 خيارات أنيقة من الألوان.

يذكر أن المبيعات العالمية التراكمية لتويوتا كورولا تخطت الـ44 مليون مركبة منذ إطلاقها في اليابان عام 1966، مرسّخة بذلك مكانتها كأكثر المركبات مبيعاً في العالم. ومن خلال 16 مصنعاً، تنتج تويوتا حالياً 1.5 مليون مركبة من طراز كورولا سنوياً، لتصل إلى زبائنها في 150 سوقاً.