أناقة كلاسيكية باللون الأخضر الجذاب من Glashütte Original

إعداد فاطمة رضا |

حقبة السيتينات تلهم Glashütte Original بإصدارين جديدين Sixties Panorama Date ﻭSixties. الإصداران محدودان لمدة عام واحد يتميزان باللون الأخضر المتدرج وتم إنتاجهما في المصنع التابع للشركة.


النموذجان يستقطبان الرجال والنساء من أصحاب الذوق الرفيع. يشكل الكريستال الصفيري المقبب، العقارب المنحنية والأرقام العربية، سمة خاصة بارزة يزدان بها نموذجا Sixties Panorama Date ﻭSixties، يشكل لمسات خاصة وحصرية بـ Sixties . أما اكثر ما يلفت الأنظار فهو الميناء باللون الأخضر الراقي. حيث أن تأثيره المتدرج غير المألوف dégradé effect يعكس لظل اللون من المركز المضيء إلى المركز المظلم، محيط الميناء المقبب.

وكمثال آخر للأصالة الاستثنائية يتميز ميناء كل من نموذج Sixties Panorama Date ﻭSixties بسطح مزخرف بدقة وإتقان أبدع باستخدام طرق تقليدية وأصيلة. وبالاستعانة بالمكبس 60 طن، حيث تم دمج فراغ الميناء بأنماط متشابكة من ختم guilloche.

وقد تم إيداع القطع الأصلية المعروفة باسم ”dies“ في أرشيفات مصنع الموانئ في بفور تسايهم. وفي ما يتعلق بتأثير تدرج اللون تنفذ هذه العملية باستخدام طبقة أساسية تتبعها عدة طبقات بطلاء ملون.

ويتم بعناية فائقة استخدام طلاء أسود من طريق مسدس رش خاص، وفقاً لزوايا محددة يتم توجيه المسدس نحوها، تدرجاً لونياً مستقلاً يجعل من كل ميناء تحفة فريدة من نوعها. ويتم بعد ذلك تعريض الميناء لدرجة حرارة عالية لتكوي داخل اللون.