مؤمن زكريا يرفض القائمة الأفريقية

القاهرة – محمد فتحي |

رفض صانع ألعاب الأهلي مؤمن زكريا قرار لجنة الكرة بناديه بقيده في القائمة الأفريقية، مؤكدا تمسكه بالاستمرار في الملاعب الخليجية خصوصا بعد تلقيه عرضا مغريا من أحد الأندية الإماراتية، فيما أبلغت اللجنة اللاعب بأن قرار عودته إلى مصر نهائيا بداعي حاجة الفريق إلى جهوده بعد اعتزال لاعب الوسط المخضرم حسام غالي وانتقال صانع الألعاب الدولي عبدالله السعيد إلى الأهلي السعودي الذي لعب له زكريا معارا الموسم الماضي لكن إدارة الأخير لم تطلب تجديد استعارته. وتوجد أربعة أماكن شاغرة بقائمة بطل الدوري المصري التي تضم حاليا 26 لاعبا.


وفيما يتعلق بملف المدرب الأجنبي، استبعدت لجنة الكرة التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني غابريل كالديرون لإصراره على شرط الحصول على 150 ألف دولار شهريا فيما يرصد مجلس الإدارة فقط 100 ألف دولار، ما طرح اسم مدرب المنتخب التشيخي كارل ياروليم الموافق على الشرط المالي.

من جهته، كشف مدير الكرة بالزمالك أيمن حافظ إن مجلس إدارة ناديه برئاسة مرتضى منصور أخطر اللاعبين محمود عبد الرازق «شيكابالا» وعلي جبر ومصطفى فتحي بالعودة إلى صفوف الفريق «الأبيض» لعدم حصولهم على عروض رسمية، فيما حصل محمود «كهربا» على عرض إنكليزي، مؤكدا عقد جلسة بين المدير الفني ورئيس النادي خلال أيام لحسم قائمة الفريق للموسم الجديد.

بدروه، قال المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر ان هدفه خطف الفوز في مباراته الأولى في كأس العالم أمام أوروغواي، مشيرا إلى أنه سيخوض هذه المواجهة بخطة تعتمد على التأمين الدفاعي لوقف خطوة لاعبي المنافس مع شن هجمات مرتدة سريعة.