«بلدي الرياض» يناقش تسهيل إصدار رخص وشهادات إتمام البناء

جلسة المجلس البلدي لمدينة الرياض. (حساب المجلس - تويتر)
الرياض – «الحياة» |

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض أمس (الثلثاء)، ورشة عمل لمناقشة إجراءات تسهيل إصدار رخص البناء وشهادات إتمام البناء.

وأشار رئيس المجلس خالد العريدي إلى أهمية اللقاء في التخفيف عن المواطنين من خلال بحث سبل تسهيل الإجراءات المتعلقة برخص وشهادات إتمام البناء، موضحا أن الورشة تعد أحد البرامج المعتمدة في الخطة التشغيلية للجنة المشاريع والتخطيط العمراني بالمجلس.

وافتتح اللقاء بمناقشة المقترح الإجرائي المقدم من لجنة المشاريع بالمجلس البلدي حول رخص وشهادات إتمام البناء والذي قدمه الدكتور عبدالله الداوود عضو لجنة المشاريع في المجلس.

بدوره، أكد المدير العام لإدارة رخص البناء في أمانة الرياض المهندس مشهور الطبيشي تقليص مراحل إصدار رخصة البناء وشهادة إتمام البناء من 17 خطوة إلى 7 خطوات إجرائية.

وبعد فتح باب النقاش أمام الحضور والاستماع إلى مختلف الآراء حول الموضوع محل النقاش، خرج اللقاء بعدد من التوصيات، ومن أبرزها: إسناد مسؤولية متابعة العزل الحراري إلى البلدية الفرعية أو المكاتب الاستشارية وفق تنظيمات دقيقة ومحددة، مع زيادة عدد المراقبين البلديين، وكذلك إعلان آلية إجراءات إصدار رخصة البناء وشهادة إتمام البناء للمواطنين.

وأوصى المشاركون في اللقاء بزيادة التنسيق والتواصل بين الأمانة والدفاع المدني وشركة الكهرباء السعودية، ومعالجة عوائق الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية والخدمية.