صيف أبو ظبي الترفيهي يبدأ في عيد الفطر

موسم حافل بالنشاطات العائلية (الحياة)
أبو ظبي - «الحياة» |

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي تفاصيل احتفالات عيد الفطر وموسم صيف أبو ظبي السنوي، الحدثين الراميين إلى استقطاب مزيد من الــزوار الباحثين عن صفقات مربحة.


وتتضمن احتفالات العيد تخفيضات كبرى لمدة 24 ساعة متواصلة مع حسومات تصل إلى 90 في المئة في 7 مراكز تسوق، تبدأ في الساعة 10:00 من صباح الجمعة 15 حزيران (يونيو) وتستمر حتى الساعة 10:00 من صباح السبت 16 منه، وذلك بمشاركة أكثر من 500 محل في مراكز التسوق: مول المركز التجاري العالمي، والجيمي مول، ودلما مول، والهيلي مول، البوادي مول، المارينا مول، وياس مول.

وستحتفل أبو ظبي بأول أيام عيد الفطر بإطلاق عرض للألعاب النارية لمدة 5 دقائق تضيء السماء مساء الجمعة 15 حزيران في الساعة التاسعة مساء في كل من كورنيش أبو ظبي وستاد هزاع بن زايد في منطقة العين.

وتطلق دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي موسم صيف أبو ظبي الذي يعود إلى جمهور أبو ظبي في الفترة من 21 تموز (يونيو) إلى 18 آب (أغسطس).

ويشتمل موسم صيف أبو ظبي هذا العام على مجموعة واسعة من التجارب، حيث سيتمكن الزوار والمقيمون من الاستمتاع بمجموعة كبيرة من النشاطات والعروض في أنحاء الإمارة، بما في ذلك العروض الفندقية، والمطاعم وعروض محلات البيع بالتجزئة، إضافة إلى مجموعة من النشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

وقد وقعت دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي في هذا الخصوص اتفاقات مع عدد من شركات الترفيه من ضمنها «إم بي سي»، «ياك إيفنتس»، «إكسيد إيفنتس»، و «إنفي إيفنتس» التي ستعمل معاً على تقديم برنامج حافل من عروض الأداء وعروض الأطفال والترفيه العائلي الحي والعروض العالمية والأمسيات الفنية مع ألمع النجوم من الهند والحفلات الموسيقية.

ويهدف موسم صيف أبو ظبي إلى ترسيخ مكانة أبو ظبي كوجهة سياحية متميزة على مدار العام، إضافة إلى تقديم تجارب لا تُنسى للعائلات والأصدقاء من المواطنين والمقيمين والزوار من خلال النشاطات الترفيهية في مواقع الجذب وعروض التسوق والحسومات والحملات الترويجية المتنوعة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي سلطان المطوع الظاهري: «تعتبر احتفالات عيد الفطر وموسم صيف أبو ظبي من أهم فعالياتنا الرئيسة السنوية التي تساهم في تنشيط حركة السياحة في الإمارة، وتسلّيط الضوء على المقومات التي تتمتع بها أبو ظبي وتجعلها مقصداً مفضلاً خلال فصل الصيف خصوصاً للعائلات مع ما توفره لهم من تجارب.

ويشكل الموسم جزءاً من استراتيجيتنا طويلة المدى الرامية إلى تحفيز القطاع الخاص على المشاركة الفعالة في تطوير هذا الحدث بالتزامن مع تعزيز الوعي الإقليمي والعالمي بوجهتنا السياحية.

ومن خلال موسم صيف أبو ظبي، نطمح إلى الترحيب بمزيد من الزوار الدوليين وخاصة من أسواقنا الخارجية الرئيسة، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والهند، وزيادة متوسط ​​فترة الإقامة في منشآتنا الفندقية، ونقل رسالتنا التي تدعو الزوار لتمضية عطلة صيفية ممتعة في أبو ظبي».

ويوفر موسم صيف أبو ظبي حسومات خاصة على أسعار حجوزات الفنادق، إضافة إلى عروض مميزة على خدمات السبا ومرافق الأطعمة والمشروبات والغرف مع باقات خاصة للأطفال. ويوفر أكثر من 50 فندقاً في الإمارة 67 عرضاً ترويجياً، مع تخفيضات تتراوح من 15 في المئة إلى 50 في المئة. ويحظى هواة الطعام أيضاً بالعديد من العروض والتخفيضات سواء في المطاعم أو طلبات التوصيل عبر الإنترنت. وتتعاون دائرة الثقافة والسياحة– أبو ظبي مع «زوماتو» لإطلاق باقتين مخصصتين للعائلات والسياح طوال فترة «موسم صيف أبو ظبي».

ويتضمن موسم صيف أبو ظبي سلسلة أسابيع الطهو التي تنظمها «زوماتو»، ليتمكن الجمهور كل أسبوع من الاستفادة من الحسومات عند تناول الطعام في الخارج في 25 مطعماً مشاركاً كل أسبوع.

ويشهد موسم صيف أبو ظبي عرضين مخصصين للمتنزهات الترفيهية في جزيرة ياس.

وإضافة إلى «عرض موسم الصيف العائلي» سينضم «عالم وارنر براذرز أبو ظبي» إلى موسم صيف أبو ظبي هذه الحديقة الترفيهية المتميزة التي ستفتتح أبوابها الجمهور في 25 تموز (يوليو) بعرض خاص يحمل عنوان «العائلة والأصدقاء»، وتتيح هذه البطاقة لحامليها تخفيضاً خاصاً.