أتوري يتولى تدريب لودوجورتس

أتوري يحمل سجلاً تدريبياً كبيراً (أ ف ب)
صوفيا - رويترز |

قال لودوجورتس بطل الدوري البلغاري الممتاز لكرة القدم أمس (الأربعاء)، إن البرازيلي باولو أتوري سيكون مدربا جديدا للفريق خلفا لديميتار ديميتروف الذي ترك منصبه.


وأعلن النادي البلغاري لودوجورتس، الذي يطمح إلي التأهل لدور المجموعات في البطولات الأوروبية للمرة الخامسة منذ 2013، أن مدربه السابق ديميتروف ترك منصبه بعد «حديث ودي انتهى منتصف الليلة الماضية».

وقاد البرازيلي باولو أتوري (61 عاما) كروزيرو وساو باولو للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال في أميركا الجنوبية كما درب أندية برازيلية منها سانتوس وفلامنجو وبوتافوجو وأتليتيكو مينيرو.

وقال المدير الإداري في لودوجورتس أنجيل بتريتشيف إن ناديه عين أتوري لأنه يريد «أن يواصل الفريق تقدمه وهدفنا هو الارتقاء للمنافسة مع فرق تتجاوز المستوى المتوسط أوروبيا، الوضع الآن وكأننا نمتلك طائرة بوينج حديثة ولكن من المهم جدا أن نحدد شخصية قائدها». ومن بين أبرز إنجازات أتوري حين قاد ساو باولو عام 2005 لإحراز لقب كأس العالم للأندية في اليابان بعد الفوز 1-صفر على ليفربول في النهائي، كما تولى المدرب السابق لمنتخبي بيرو وقطر تدريب عدة فرق برتغالية منها بنفيكا كما قاد الريان القطري لإحراز كأس الأمير مرتين.

وصعد لودوجورتس إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في 2011 ونجح منذ ذلك الحين في إحراز 11 لقباً محلياً في الدوري وكأس بلغاريا وكأس السوبر.