روسيا الأقل تصنيفاً في كأس العالم

روسيا تراجعت أربعة مراكز في التصنيف الأخير (أ ف ب)
روسيا - رويترز |

ستبدأ روسيا صاحبة الضيافة كأس العالم لكرة القدم الأسبوع المقبل وهي الأقل تصنيفا بين 32 فريقا في البطولة وفقا لأحدث تصنيف من الاتحاد الدولي (فيفا) أمس (الخميس).


وتراجعت روسيا، التي خسرت 1-صفر أمام النمسا وديا الشهر الماضي، أربعة مراكز إلى المركز 70 خلف السعودية التي تحتل المركز 67، وسيخوض الفريقان الأقل تصنيفا في كأس العالم المباراة الافتتاحية للبطولة باستاد لوجنيكي في موسكو يوم 14 حزيران (يونيو).

واستمرت ألمانيا حاملة لقب كأس العالم في صدارة التصنيف بعد أحدث جولة من المباريات الدولية بينما لم تتغير المراكز السبعة الأولى عن تصنيف أيار (مايو)، وساعد تألق بولندا في الفترة الأخيرة على تقدمها إلى المركز الثامن على حساب اسبانيا التي تراجعت للمركز العاشر بينما ارتقت أوروجواي إلى المركز 14. وتقاسمت انكلترا والدنمرك المركز 12. وستدخل تونس كأس العالم وهي الأعلى تصنيفا بين المنتخبات العربية لكنها تراجعت سبعة مراكز إلى المركز ،21 بينما يأتي المغرب في المركز 41 ومصر في المركز 45، وحققت سورية (73) ولبنان (79) وكوسوفو (141) وجبل طارق (195) أفضل مركز في تاريخها في تصنيف هذا الشهر.

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس) في حواره التلفزيوني السنوي مع الشعب إن فيتالي موتكو، الذي أشرف على الرياضة في ذروة فضيحة المنشطات الروسية، له إسهامات ملحوظة في الرياضة بالبلاد، وشغل موتكو منصب وزير الرياضة حتى عام 2016 ثم أصبح نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الرياضة وعين الشهر الماضي نائبا لرئيس الوزراء لشؤون البناء.