راشفورد يقود انكلترا لهزيمة كوستاريكا

ليدز (انجلترا) - رويترز |

بتسديدة صاروخية من المهاجم ماركوس راشفورد وضربة رأس متقنة من داني ويلبيك فازت انجلترا 2-صفر على ضيفتها كوستاريكا وديا استعدادا لكأس العالم لكرة القدم في روسيا.


وضع راشفورد، الذي أثار الإعجاب خلال المباراة بسرعته وسيطرته على الكرة، انكلترا في المقدمة في الدقيقة 13 بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك كيلور نافاس حارس كوستاريكا الذي بدا بلا حول أو قوة أمامها. واستحوذت إنجلترا، التي أجرى مدربها جاريث ساوثجيت عشرة تغييرات على التشكيلة التي فازت على نيجيريا 2-1 على ملعب ويمبلي يوم السبت، على الكرة أمام كوستاريكا المتحفظة.

وفي بداية الشوط الثاني أجبر جوردان هندرسون الحارس نافاس على التصدي لكرة صاروخية من عند حافة منطقة الجزاء كما شتت برايان أوفيدو هدفا محققا من على خط المرمى بعد رأسية هاري ماجواير. وحسمت إنكلترا الانتصار في الدقيقة 76 عندما سدد البديل ويلبيك ضربة رأس في الشباك مستفيدا من تمريرة ديلي آلي العرضية.

وستبدأ إنكلترا مشوارها في المجموعة السابعة لكأس العالم في روسيا أمام تونس في 18 يونيو حزيران بينما تفتتح كوستاريكا مشوارها أمام صربيا قبلها بيوم في المجموعة الخامسة، وحرص ساوثجيت على منح كل لاعبيه (23 )، فرصة المشاركة وثارت شكوك بشأن حالة ترينت الكسندر-أرنولد ظهير أيمن ليفربول الذي لعب أساسيا قبل أن يخرج، ويلعب كيران تريبيير بدلا منه بينما نزل نيك بوب حارس بيرنلي بدلا من جاك بوتلاند في الدقيقة 65.