الأرجنتين يخسر لانتسيني

الارجنتين - رويترز |

سيغيب مانويل لانتسيني لاعب وسط الأرجنتين عن كأس العالم لكرة القدم بعد إصابته في الركبة خلال المران، وقال المنتخب الأرجنتيني في حسابه في «تويتر» أمس (الجمعة): «أصيب مانويل لانتسيني في مران صباح اليوم بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى».


وتنطلق كأس العالم في روسيا الأسبوع القادم وكان من المتوقع أن يكون لاعب وست هام يونايتد البالغ من العمر 25 عاما أساسيا في تشكيلة المدرب خورخي سامباولي، وتلعب الأرجنتين، التي خسرت في نهائي كأس العالم قبل أربع سنوات لكن تأهلت بصعوبة لنهائيات هذا العام، في المجموعة الرابعة بجانب أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وشارك لانتسيني، الذي عانى من إصابة متكررة في الركبة في نهاية موسم الدوري الانكليزي الممتاز، في التشكيلة الأساسية في فوز الأرجنتين 4-صفر على هايتي وديا الشهر الماضي، ويتدرب المنتخب الأرجنتيني في برشلونة قبل السفر إلى روسيا.

وكان منتخب الأرجنتين قرر إلغاء آخر مواجهات الودية التي كان مقرراً لها أمام إسرائيل، وأكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا إن قراره بإلغاء المباراة الودية بين منتخب بلاده ومنتخب إسرائيل يرجع إلى أسباب أمنية، وكان من المفترض أن تُقام المباراة في حيفا لكن السلطات الإسرائيلية خصصت تمويلا لنقلها إلى القدس لتزيد من غضب الفلسطينيين، وقال تابيا في مؤتمر صحافي في برشلونة «التصرفات والتهديدات التي وقعت دفعتنا لاتخاذ قرار بعدم السفر. مسؤولتي كرئيس للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هو الاهتمام بالصحة والسلامة الجسدية والأمان للوفد بأكمله وبدوري اتخذت هذا القرار».