صلاح يثق في قدرته على اللحاق بمباراة أوروغواي

مدريد - رويترز |

قال مهاجم ليفربول محمد صلاح إنه يثق في قدرته على التعافي للمشاركة مع مصر أمام أوروغواي في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا يوم الجمعة المقبل، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية اليوم (السبت)، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يريد صنع التاريخ وليس مجرد المشاركة.

وتعرض اللاعب البالغ عمره 25 عاماً إلى إصابة في الكتف بعد كرة مشتركة مع المدافع سيرجيو راموس خلال خسارة ليفربول (3-1) أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، لكن اللاعب المصري السريع يأمل في المشاركة في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.

ونقلت الصحيفة عن صلاح قوله: «الآن أشعر أنني في حال أفضل. أنا أتمنى أن يكون بوسعي المشاركة في المباراة الأولى لكن هذا سيعتمد على شعوري يوم المباراة».

وسجل صلاح، الذي ضحك من حديث راموس أنه كان يمكنه مواصلة اللعب في نهائي دوري الأبطال في كييف إذا تم حقنه بمسكن للألم، ركلة الجزاء التي منحت مصر بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990.

وأكد صلاح هداف الدوري الإنكليزي أن مصر لن تذهب إلى روسيا لمجرد المشاركة. وأضاف: «لدينا فريق رائع ومدرب رائع. نريد التأهل إلى الدور التالي والأداء بشكل مميز. نحن أقوياء كمجموعة ولدينا جميعاً الهدف نفسه وهو تحقيق الفوز وهذا أهم شيء. ليس لدينا نقطة قوة واحدة لكن أهم شيء أننا نلعب معاً كمجموعة».

وتابع أن «الضغط كان علينا للتأهل لكأس العالم. بكل تأكيد يمكن أن يقول البعض بعد ذلك: حسناً لقد تحقق الهدف، لكن بالنسبة لي الأمر ليس كذلك... نريد ان نكتب التاريخ ونحقق شيئاً مختلفاً».

وواصل صلاح أن «الأمر لا يتعلق بمجرد المشاركة وخوض ثلاث مباريات ثم الخروج وشكراً على ذلك. أنا لا أفكر بهذه الطريقة».

وتلعب مصر في الجولة الثانية في دور المجموعات مع روسيا صاحبة الأرض قبل أن تختتم الدور الأول أمام السعودية.