بتوجيهات من القيادة.. باخرة مساعدات إنسانية سعودية تصل إلى السودان

فريق المركز خلال تقديمه المساعدات. (واس)
بورتسودان، الرياض- «الحياة» |

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبإشراف ومتابعة من المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، وصلت إلى ميناء بورتسودان أمس باخرة تحمل على متنها 458 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية مقدمة من المركز إلى السودان.


ووفقاً للآليات المتبعة في المركز لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية سيتم توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية في ولايتي البحر الأحمر وشمال كردفان منطقة وود عشانة. وفيما يتعلق بالمواد الطبية سيتم توزيعها على 40 مركزاً صحياً و15 وحدة صحية في كافة الولايات السودانية. ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين 50 ألفاً في جميع الولايات السودانية.

إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة إلى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وفاة الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته أمس: «علمنا بنبأ وفاة الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة - رحمها الله - وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة ببالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وبعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برقية عزاء ومواساة إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في وفاة الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة.

وقال ولي العهد في برقيته: «علمنا بنبأ وفاة الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة - رحمها الله - وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».

تهنئة رئيسي روسيا والفلبين بذكرى اليوم الوطني لبلديهما

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيات تهنئة أمس إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الفلبين رودريغو دوترتي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلديهما، ورئيس وزراء ايطاليا البروفيسور جيوسيبي كونتي، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لوزراء إيطاليا.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقياته باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيسين بوتين، ودوترتي، ورئيس وزراء ايطاليا كونتي، ولحكومات وشعوب روسيا والفلبين وايطاليا اطراد التقدم والازدهار.

فيما أعرب الأمير محمد بن سلمان عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيسين بوتين، ودوترتي، ورئيس وزراء ايطاليا كونتي، ولحكومات وشعوب روسيا والفلبين وايطاليا المزيد من التقدم والازدهار.