15 مركز تسوّق في عاصمة الإمارات تقدّم تنزيلات مغرية في العيد

أبو ظبي - «الحياة» |
«ياس مول» في أبوظبي (بوبشوغار)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، عن خفوضات كبرى بمشاركة أكثر من 1500 محل في 15 مركزاً للتسوق، تصل نسبتها إلى 90 في المئة وتمتدّ على مدار 24 ساعة احتفاءً بعيد الفطر المبارك هذا العام، إضافة الى رزنامة فعاليات متنوعة تسلط الضوء على أبو ظبي كوجهة ترفيه وتسوق رائدة من خلال التعاون مع عدد من الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص.


وقال المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبو ظبي سلطان المطوع الظاهري: «من خلال التعاون مع عدد من الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص، نرسّخ مكانة الإمارة كوجهة متميزة تستقطب الزوار الدوليين والمحليين بحيث يتوافدون للاستمتاع بخدمات لا تضاهى ولحضور تلك الفعاليات، إضافة الى السياحة الخليجية، اذ تناسب تلك العروض العائلات والأطفال».

وأشار مدير إدارة التراخيص التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية- أبو ظبي محمد علي المرر الى سعي الدائرة الدائم «لدعم قطاع التجزئة وتشجيع الجهود الهادفة إلى استقطاب مزيد من الزوار. ونود أن ندعو الجميع إلى زيارة أبو ظبي يوم الجمعة وطوال فترة العيد للاستمتاع بأبرز فعاليات الإمارة ومرافقها». كما ستحتفل أبو ظبي بأول أيام عيد الفطر المبارك بإقامة عرض مبهر للألعاب النارية يضيء السماء، مساء الجمعة 15 من الشهر الجاري في الساعة التاسعة مساءً في كل من كورنيش أبو ظبي وستاد هزاع بن زايد في منطقة العين. وأعلنت جزيرة ياس عن برنامج احتفالي مميز خلال العيد، اذ ستمتد عروض الألعاب النارية على مدى ثلاثة أيام، لتضيء سماء الوجهة الترفيهية كل ليلة خلال أيام عيد الفطر في تمام الساعة 9 مساءً، والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها من ممشى ياس مارينا، أو على متن مركب شراعي تقليدي مع رحلات «كابتن طوني» البحرية لتشكل تجربة استثنائية لا تنسى.

كما يمكن للعائلات التوجه إلى «ياس مارينا» من الساعة 7 مساءً للتمتع بمجموعة مختارة من الألعاب الكرنفالية الممتعة، وفرصة التجول في السوق المسائية. وسيتمكن الزوار كذلك من الاحتفال في الأماكن المكيفة في أي من شرفات مطاعم ومقاهي «ياس مارينا» المتعددة. وستشارك المدينة الترفيهية الرائدة «عالم فيراري أبو ظبي» في احتفالات جزيرة ياس، اذ ستبقى أبوابها مفتوحة لمدة 24 ساعة يوم 15 الجاري للاستمتاع برالي الافعوانيات طوال اليوم، والذي يضم كذلك الكثير من العروض الحية والألعاب العائلية.

وضمن احتفالاتها بالعيد، تفتتح «ياس ووتروورلد» أبو ظبي مغامرة «سينيسبلاش» المائية الجديدة، وللمرة الأولى في الإمارات. كما سيتمتع الزوار خلال العيد بالعروض التقليدية لرقصة العيالة، إضافة إلى الرسم بالحناء والقهوة العربية الأصيلة والتمر.