كونتا وبارتي في الدور الثاني لبطولة نوتنغهام للتنس

واشنطن - رويترز |

عبرت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى ولاعبة بريطانيا الأولى جوهانا كونتا الدور الأول لبطولة نوتنغهام للتنس أمس (الثلثاء)، في وقت تستعد فيه اللاعبتان للمشاركة في ويمبلدون الشهر المقبل.

وفازت الكرواتية دونا فيكيتش حاملة اللقب بصعوبة على البريطانية غابرييلا تايلور المشاركة ببطاقة دعوة (7-5)، و(5-7)، و(7-6).

وقالت فيكيتش المصنفة السادسة «كانت مباراة صعبة. كنت أعرف انها ستقدم مباراة جيدة، لانها خاضت بالفعل عدة مباريات على الملاعب العشبية».

وأضافت «كانت أول مباراة لي لذلك عانيت قليلا للعثور على إيقاعي، لكن الفوز (7-6) في المجموعة الثالثة عزز ثقتي في نفسي».

وأثبتت بارتي التي صعدت لدور الثمانية في 2016 و2017 لماذا تفضل الملاعب العشبية، بعدما فازت على السويسرية ستيفاني فوغل (6-3) و(6-3)، لتتقدم لدور الـ 16.

وقالت بارتي «مرت الأمور بسلام في أول مباراة على الملاعب العشبية وأنا سعيدة جدا بذلك»، مضيفة «أجمل شيء في الملاعب العشبية انك تتحسن من مباراة إلى أخرى».

وتسعى كونتا المصنفة الرابعة، التي حلت وصيفة لفيكيتش في نوتنغهام العام الماضي، لتعويض بداية محبطة للموسم أمام جماهير بلادها. وفازت اللاعبة البالغ عمرها 27 عاماً على اليابانية كورومي نارا (6-2) و(6-3) لتصعد للدور الثاني.

وستواجه كونتا مواطنتها هيذر واطسون في دور الـ 16، بينما تلعب بارتي مع الصينية دوان ينغ ينغ.

وستلعب السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا واليابانية نعومي اوساكا المصنفة الثالثة والرومانية ميخائيلا بوزارنسكو في الدور الثاني اليوم.