«إس إن سي -لافالين» توقع اتفاقاً لإقامة مصفاة أولية متطورة في الإمارات

إس إن سي- لافالين. (الحياة)
دبي – «الحياة» |

وقّعت «إس إن سي- لافالين» اتفاقاً حصرياً مع «فلوريكس إنترناشيونال إنفستمنتس» المحدودة، لإجراء العمليات الهندسية الأساسية الممتدة، والتصميم اللاحق لتسليم مصفاة التكرير الأولية المتطورة في الإمارات العربية المتحدة.


وستتولى «إس إن سي -لافالين» بموجب الاتفاق، تنفيذ العمليات الهندسية الأولية الأساسية، والتخطيط الرئيس، وتقييم واختيار تكنولوجيا المعالجة لدعم الموافقات على قرارات الاستثمار المالي للمشروع، المتوقعة في الربع الثالث من العام 2018. وبمجرد انتقال المشروع إلى مرحلة الإنشاءات والهندسة والتدبير، ستتولى «إس إن سي لافالين» تنفيذ التصميم الكامل لمصفاة التكرير وتسليمها، والعمل مع المقاولين الإماراتيين لتحقيق أقصى قيمة داخل الدولة.

وقال رئيس «إس إن سي لافالين» لشؤون النفط والغاز كريستيان براون: «يعتبر هذا المشروع إضافة مهمة إلى العمل الذي نقوم به في الإمارات، ما يعزز من قدرتنا الواسعة على توفير حلول متكاملة في سوق النفط والغاز، فضلاً عن المساهمة في نمو أعمالنا في المنطقة وتركيزنا المستمر على إضافة قيمة إلى الإمارات السبع جميعها».

وتستخدم مصفاة التكرير الأولية المتطورة أعمدة التقطير لفصل النفط الخام إلى منتجات نفطية مختلفة، بما في ذلك النفط والديزل والكيروسين والوقود. ويتضمن نطاق الحدود الداخلية للاتفاق الموقّعة بين «إس إن سي لافالين» و«فلوريكس»، بناء مصفاة بسعة 100 ألف برميل يومياً، تتكامل مع المباني الفنية وغير الفنية وبنية تحتية داعمة.