«حياك يا عيد» بين دبي والرياض على «أم بي سي»

غادة موصلي (الحياة)
دبي - «الحياة» |

تحتفل قناة «أم بي سي 1» بالعيد من خلال تغطيات خاصة بين دبي والرياض، تطلّ فيها مجموعة من نجوم الغناء والتمثيل والإعلام ضمن فترتين، إحداهما صباحية من خلال برنامج «صباح الخير يا عرب»، ومسائية ضمن حلقات «حيّاك يا عيد». وتتخلّل أيام العيد وسهراته أفلام ومسرحيات وحفلات لكبار النجوم مثل عبدالله الرويشد ورابح صقر ونوال الكويتية وحسين الجسمي وغيرهم.


ويتقاسم هاني الحامد تقديم حلقة أول أيام العيد مع غادة موصلي، ويتوزع النقل المباشر بين المدن والمناطق المختلفة في المملكة العربيّة السعودية، إذ يطلّ مراسلو البرنامج من أحد المراكز التجارية في الرياض وفي الخبر، ومن الحي التراثي في المدينة المنورة، مروراً بمركز تجاري من الدمام، ووصولاً إلى الصالة الخضراء من جدة لنقل أجواء المونديال.

ويتحّدث الشيخ فارس مصطفى عن معاني العيد، ويوجه معايدة إلى الناس. وسيكون لمباريات كأس العالم 2018، ومشاركة المملكة العربية السعودية فيها مكان في التغطية مع مهند حمدي ولين أبو شعر، كما يتم النقل المباشر من روسيا. وتتطرق الحلقات إلى أبرز المسلسلات التي عُرضت على «أم بي سي» خلال رمضان، ولاقت استحساناً من المشاهدين. ويتفاعل الجمهور مع التغطيات من خلال هاشتاغ # حياك يا عيد.

وتستقبل حلقة أول أيام العيد فرقة العزاوي لتقدم عزفاً مباشراً على الهواء، كما يعرض تقرير عن صلاة العيد من السعودية ومن حول العالم. كما يعرض ريبورتاج عن أبرز الأفلام التي تُطرح في صالات السينما السعودية والعربيّة، إضافة إلى ريبورتاج آخر عن فرقة «La Perle» الذي يأخذ الجمهور من خلال عروضها في رحلة بين الخيال والوقع. وتستقبل الحلقة الإعلامية والممثلة اللبنانيّة دانييلا رحمة التي كانت إحدى أبطال مسلسل «تانغو» الذي عرض على «أم بي سي4» في رمضان، ويطلّ الفنان الكويتي يوسف السلطان الفائز بالموسم الرابع والأخير من برنامج المواهب «The Voice» ليتحدث عن العيد وتجربته في برنامج المواهب الشهير فضلاً عن تحضيراته للمرحلة المقبلة، إضافة إلى النجم السوري عابد فهد بطل مسلسل «طريق» الذي استقبل بحفاوة جماهيرية عبر «أم بي سي4» في رمضان.

أما خلال اليوم الثاني من أيام العيد، فيقدم الحلقة هاني الحامد مع سارة مراد، إضافة إلى نقل مباشر من أربع مناطق ومدن سعودية، هي الرياض والمدينة المنورة وجدة والمنطقة الشرقية. وتتضمن الحلقة جولة على أبرز المسلسلات التي عُرضت في رمضان على «أم بي سي». وسيكون لكأس العالم 2018 محطة خاصة من الاستوديو أيضاً، إضافة إلى فقرة خاصة مع اختصاصي التنمية الذاتية عبدالله الدرمكي الذي يقدم للمشاهدين نصائح تساعدهم على العودة إلى نشاطهم الطبيعي في العمل بعد فترة الراحة الطويلة خلال رمضان، تليها فقرة عن أبرز الحلويات العربية الخاصة بالعيد. ويستقبل هاني وسارة أيضاً مريم فرج رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في «أم بي سي»، للتحدث عن مشاريع ومبادرات «أم بي سي الأمل» في العيد ومشاريعها في المرحلة المقبلة. ومن ضيوف البرنامج أيضاً النجم السعودي عبد المحسن النمر، الفنانة الأردنية نداء شرارة الفائزة بالموسم الثالث من برنامج المواهب «The Voice»، والممثلة زارا البلوشي إحدى الممثلات اللواتي شاركن في مسلسل «العاصوف» إلى جانب النجم السعودي ناصر القصبي. وتتخلل التغطية أيضاً جولة على أبرز أزياء المسلسلات التي ظهرت في رمضان مثل «الهيبة- العودة»، «طريق» و «تانغو» مع خبيرة المظهر ميمي رعد.

وخلال أربع ليال، تقدم «أم بي سي1» لجمهورها سهرات «حياك يا عيد»، اعتباراً من أول أيام العيد حتى رابع أيامه، وتشمل تغطيات من كل من الاستوديو الرئيسي في دبي بالتناوب بين يوسف الغنامي وغوى إبراهيم وحمود الفايز وهبه حيدري، والرياض مع علي الغفيلي ونرجس العوامي ومن الشرقية مع عوض الفياض، ومن الجوف مع منصور المزهم، ومن الطائف مع سلطان السلمي، ومن مكة مع عبدالعزيز الفضلي، ومن بريدة مع تغريد الهويش وأحمد العقمان، ومن جدّة مع سامي جميل، ومن القصيم مع أحمد العثمان.

وفي قالب متجدّد ومبتكر وغير تقليدي، سيكون أبطال الحدث في هذا العيد وضيوفه هم الناس العاديين، إذ تنقل الفترات الأربع خلال أيام العيد مختلف الفعاليات المتزامنة مع التغطية، كما تتم الإضاءة على عادات المناطق والتقاليد المتبعة خلال فترة العيد، إضافة إلى الاحتفال مع الناس ومعايدتهم عبر تقديم مجموعة من الجوائز القيمة لهم.

وفي فترة السهرة أيضاً خلال العيد، تعرُض «أم بي سي1» مجموعة من الحفلات والمسرحيات والأفلام منها سلسلة أعمال مسرحية لـ «مسرح مصر»، منها «حادث سعيد»، «كاوبويز»، «فرحة»، إضافة إلى مسرحيات أخرى منها «بيقولو» و «واحدة واحدة» و «قسمة ونصيب» و «شقلبظات»، و «آثار جانبية»، فضلاً عن مجموعة من الأفلام منها «الفيل الأزرق» مع كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، و «على جثتي» مع أحمد حلمي وغادة عادل، و «زنقة ستات» مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، و «صنع في مصر» مع أحمد حلمي، و «حسن ومرقص» مع عادل إمام وعمر الشريف ولبلبة، و «جوازة ميري» مع ياسمين عبدالعزيز وحسن الرداد، إضافة إلى سلسلة حفلات لكل من رابح صقر وماجد المهندس وعبدالله الرويشد ونوال الكويتية وحسين الجسمي ومحمد عبده.