السيسي: لن ننسى شهداءنا ولن نتخلى عن أسرهم

السيسي يحتفل بالعيد مع أسر شهداء الجيش (الحياة)
القاهرة - «الحياة» |

احتفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول أيام عيد الفطر أمس بأسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وأثنى على تضحياتهم، في احتفالية خاصة أقامتها القوات المسلحة لأسر الشهداء، في وقت تلقى السيسي اتصالات تهنئة بالعيد أمس من ملك البحرين والرئيس الصومالي، ومساء أول من أمس من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.


وأدى السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الدفاع الجديد الفريق محمد زكي ورئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد وكبار قيادات الدولة صلاة العيد أمس، في مسجد المشير طنطاوي في ضاحية التجمع الخامس عند أطراف القاهرة.

وشارك الرئيس المصري في الاحتفالية التي أقامها الجيش في مركز المنارة المُلحق بمسجد المشير لأسر الشهداء، وكرم عدداً من أبناء وذوي الشهداء، ووزع هدايا تذكارية على أطفالهم. وتضمنت الحفلة عروضاً فنية وفقرات ترفيهية للأطفال.

وقال في كلمة لأسر الشهداء: إن «مصر لن تتخلى أبداً عن أبناء الشهداء والجرحى»، لافتاً إلى أنه «انتظر هذا اليوم منذ فترة للاحتفال بالعيد مع أسر وذوي الشهداء».

وأضاف أن «الشهداء قدموا أرواحهم فداء للشعب، وقدموا ثمناً غالياً لحماية الدولة»، مشيراً إلى أن الاحتفال يعتبر رسالة بسيطة بأننا لا يمكن أبداً أن ننسى شهداءنا ولا يمكن أن نتخلى عن أسرهم. وقال: «ستجدوننا دائماً إلى جواركم».

في غضون ذلك، زار رئيس أركان الجيش محمد فريد، أمس، يرافقه عدد من قادة القوات المسلحة جرحى الجيش الذين أصيبوا خلال عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء ومختلف المناطق والذين يخضعون للعلاج في مستشفيات القوات المسلحة. وهنأ فريد رجال القوات المسلحة بالعيد، معرباً عن اعتزازه بما قدمه الجيش والشرطة من بطولات وتضحيات لتأمين حدود مصر واقتلاع جذور التطرف والإرهاب خلال مراحل العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».

من جهة أخرى، ضخت وزارة الصحة كميات من الأمصال واللقاحات الحيوية الخاصة بالتسمم الغذائي في مستشفيات عدة، في إطار الاستعدادات لأي طوارئ في عيد الفطر. وتفقدت وزيرة الصحة الجديدة هالة زايد أمس غرفة عمليات الإسعاف وطلبت من قيادات الوزارة في مختلف المحافظات المرور على المستشفيات للتأكد من حسن سير العمل.

في غضون ذلك، تلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وصرح الناطق باسم الرئاسة السفير بسام راضي بأن العاهل البحريني تقدم بخالص التهنئة للرئيس السيسي لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معرباً عن تمنياته لمصر، قيادة وشعباً، بكل الخير والاستقرار والتقدم. وأعرب الرئيس المصري عن خالص تقديره لملك البحرين على تهنئته الكريمة.

كما تلقى السيسي اتصالاً هاتفياً مساء أول من أمس من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. وقال راضي، في بيان: إن الأمير فهد بن سلطان تقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس لمناسبة عيد الفطر المبارك، معرباً عن تمنياته لمصر وشعبها بكل الخير والتقدم والازدهار. وأعرب السيسي عن خالص امتنانه للأمير فهد، مثمناً ما يجمع بين الشعبين المصري والسعودي من علاقات وثيقة وروابط أخوية وتاريخ مشترك، متمنياً دوام التقدم والاستقرار للشعب السعودي، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

من جهة أخرى، أكد السيسي لرئيس الصومال محمد عبدالله فرماجو استمرار مصر في دعم بلاده.

وأفاد راضي في بيان بأن السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من فرماجو تناول آخر تطورات الأوضاع في الصومال، حيث استعرض الرئيس الصومالي الخطوات التي تقوم بها بلاده لمكافحة الإرهاب، معرباً عن حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا.

وأشار السيسي من جانبه إلى قوة العلاقات التي تربط بين بلاده والصومال، مؤكداً استمرار موقف مصر الداعم الصومال، ومعرباً عن حرص مصر على مواصلة تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.