بيكي: رونالدو يميل إلى ادعاء السقوط

مونديال روسيا: ثلاثية رونالدو تحرم إسبانيا من بداية نارية (رويترز)
سوتشي (روسيا) - رويترز |

اتهم جيرار بيكي مدافع اسبانيا كريستيانو رونالدو بادعاء السقوط للحصول على ركلة جزاء وركلة حرة حاسمة في تعادل ملحمي (3-3) مع البرتغال أمس (الجمعة) في كأس العالم في روسيا، مشيداً في الوقت نفسه بالروح القتالية لفريقه بعد أسبوع فوضوي شهد إقالة المدرب يولن لوبتيغي.

وأحرز رونالدو (الدون) أول هدف في ثلاثية لا تنسى ليضع البرتغال في المقدمة في الدقيقة الرابعة بعدما سقط داخل المنطقة تحت ضغط من ناتشو. وهز الشباك بتسديدة رائعة من ركلة حرة قرب النهاية ليدرك التعادل في مباراة مثيرة بعد احتساب مخالفة لمصلحته عقب احتكاك مع بيكي.

وأبلغ بيكي الصحافيين بعد مباراة غير عادية في سوتشي بين اثنين من أقوى فرق كأس العالم، بأن «كريستيانو يميل بشدة لادعاء السقوط وتحتسب له كل مخالفة تقريباً». وأضاف: «نجحنا في الوقوف مجدداً بعد العديد من المشاكل، لأن بدء كأس العالم باحتساب ركلة جزاء ضدنا في الدقيقة الثانية والتأخر بهدف في غاية الصعوبة، لكننا سجلنا ثلاثة أهداف ويجب أن نشعر بالسعادة بالطريقة التي سارت بها المباراة».

وكانت قدرة اسبانيا على العودة للمباراة بعد أول هدفين لرونالدو أكثر روعة نظراً للاضطرابات التي عصفت بالفريق بعد إقالة لوبتيغي يوم الأربعاء لتفاوضه على تدريب ريال مدريد من دون علم رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

وقال بيكي، المعروف عنه كرهه لريال مدريد الغريم التقليدي لناديه برشلونة، إن «الوقت ليس مناسباً لتحليل ما إذا كانت إقالة لوبتيغي خطأ أو لا»، لكنه ألمح إلى عدم اتفاقه مع طريقة مدربه السابق في المفاوضات.

وأضاف: «علينا أن نتحد جميعاً الآن، إنه موقف لم يعجب أحداً لكن كأس العالم بدأت وعندما تنتهي يمكننا رواية القصة، نحتاج إلى التحدث بأقل قدر ممكن والتركيز على كرة القدم. التفاوض مع مدريد لا يزعجني، لقد طلبه ناد ضخم، لكن الطريقة التي فعل بها ذلك هي مثار الجدل. هناك آلاف الآراء، الرئيس لم يعجبه ذلك واتخذ القرار وتقبله اللاعبون».

من جهة ثانية قدم مهاجم اسبانيا دييغو كوستا أداء قوياً، وتعهد «مواصلة العمل واستمرار إسكات الناس» بعدما رد بثنائيته في شباك البرتغال على الانتقادات بأنه لا يناسب طريقة لعب المنتخب.

كما اعترف مهاجم اتليتيكو مدريد باعجابه برونالدو بعدما تفوق المهاجم البرتغالي على هدفيه بثلاثية مذهلة. وقال كوستا: «هناك جدل دائماً، وهذا جيد لأن معناه وجود منافسة في الفريق». وأضاف: «يجب أن أهنئ كريستيانو، ينتقدونه وانظروا إلى ما يفعله. يجب أن يتركه الناس وشأنه. أتمنى لو أكون مثله».