معلول يحذر من آلي

آلي من أهم لاعبي إنكلترا. (رويترز)
موسكو - رويترز |

قال مدرب تونس نبيل معلول، أمس (الأحد)، إن منتخب بلاده يخشى مواجهة لاعب الوسط المهاجم ديلي آلي «أخطر أسلحة» إنكلترا، عندما يلتقي الفريقان في مستهل مشوارهما في كأس العالم لكرة القدم غدا (الإثنين)، لكنه أكد أن منتخب بلاده سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية.


وأظهر فريق المدرب غاريث ساوثغيت تطورا منذ الخسارة المذلة أمام آيسلندا في بطولة أوروبا 2016، ويرى معلول أن تشكيلة إنكلترا الحالية أفضل من الفريق الذي شارك في كأس العالم 1998 وتضم ديفيد بيكهام ومايكل أوين.

وقال معلول، في مؤتمر صحافي قبل المواجهة ضمن المجموعة السابعة، «صحيح أن هذه التشكيلة كانت تضم بيكهام وأوين وعدداً من اللاعبين المميزين، لكني لا أعتقد أنهم كانوا يملكون التناغم الموجود حاليا».

وأضاف المدرب التونسي، الذي شاهد خسارة إنكلترا 2-1 أمام آيسلندا في الملعب بفرنسا قبل عامين، «التشكيلة الحالية لإنكلترا أقوى كثيرا من التي خاضت بطولة أوروبا قبل عامين، ولن يتكرر ما حدث في فرنسا».

وفضلا عن القوة البدنية والسرعة تملك إنكلترا لاعب وسط توتنهام هوتسبير آلي، الذي وصفه معلول، لاعب الوسط السابق أيضا، «بالممتاز».

وفي رده على سؤال لأحد الصحافيين في شأن مدى اختبار تونس لشهرة آلي، بفقدان أعصابه خلال المباريات، أجاب معلول ضاحكا: «لقد منحتني فكرة جيدة! لم أفكر في ذلك».

وتحدث معلول بجدية، وأكد أنه طلب من لاعبيه حرمان آلي من تشكيل ثنائي خطر مع زميله في توتنهام القائد هاري كين.

وأضاف: «إذا نجحنا في تفكيك هذا التفاهم بينهما في الملعب، وهذا ما طلبته من اللاعبين، فسيكون جيدا للغاية».

وأشاد معلول بتشكيلته الشابة واللاعبين الأربعة المولودين في فرنسا وانضموا إلى الفريق في وقت سابق هذا العام.

وأضاف معلول، الذي تعادل فريقه 2-2 مع البرتغال الشهر الماضي، وخسر فقط 1-صفر أمام إسبانيا بهدف قرب النهاية الشهر الجاري «ما يمنحنا كثيرا من الثقة بمبارياتنا الودية الأخيرة».

وفازت تونس مرة واحدة في مشاركاتها الأربع السابقة في كأس العالم، وكانت أمام المكسيك في نسخة 1978.