جيوبا: كل روسيا سعيدة بالفوز على مصر

سان بطرسبرغ - رويترز |

أكد مهاجم روسيا ارتيم جيوبا أن روسيا كلها سعيدة بالفوز على مصر في الجولة الثانية من المونديال، وقال المهاجم الروسي: «أهم شيء أننا فزنا. اعتقد أن روسيا كلها سعيدة وتحتفل. نحن سعداء بطريقة لا تصدق. أشكر كل من ساندنا»، وأضاف: «كل لاعب قاتل اليوم في كل مكان في الملعب. لم نمنح مصر سنتيمترا واحدا على أرض الملعب. عزلنا صلاح ونستحق الفوز».


وكان دفاع مصر انهار في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني، إذ اهتزت شباكه ثلاث مرات في الهزيمة 3-1 أمام روسيا في المباراة الثانية للمجموعة الأولى في سان بطرسبرج، وافتتح أحمد فتحي التسجيل لروسيا بهدف عكسي بعدما فشل في إبعاد تسديدة رومان زوبنين، وأضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني في الدقيقة 59 وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاف ارتيم جيوبا هدفا آخر بعد مجهود فردي رائع.

وأحرز محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم انريكي كاسيريس القادم من باراغواي، الذي منح مصر ركلة حرة في البداية، وذلك بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 73، وأصبحت روسيا في موقف إيجابي غير متوقع مقارنة بحالة التشاؤم التي كانت لدى الجماهير قبل انطلاق البطولة وبعد انتصارين وتسجيل ثمانية أهداف يبدو أن المنتخب سرق قلوب المشجعين.

وتأمل مصر التي تواجه السعودية في المباراة الأخيرة يوم الاثنين المقبل في تحقيق فوزها الأول في المشاركة الثالثة لها في كأس العالم بعد نسختي 1934 و1990.