أبوريدة ينفي طلب ليفربول منع صلاح من مواجهة «الأخضر»

صلاح سيشارك في المباراة الأخيرة (أ ف ب)
القاهرة - محمد فتحي |

نفى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة ما أثير في عدد من وسائل الإعلام بأن نادي ليفربول الإنكليزي طالب بعدم مشاركة النجم محمد صلاح أمام المنتخب السعودي بعد غد (الإثنين) في الجولة الثالثة من مواجهات المجموعة الأولى في كأس العالم في روسيا خشية تفاقم إصابته بالكتف التي يعاني منها قبل البطولة، مؤكدا أنه لم يتسلم أي خطاب رسمي بهذا الشأن.


وأعرب أبوريدة عن تفهمه غضب الجماهير المصرية لخروج منتخب «الفراعنة» من الدور الأول وسوء أداء اللاعبين في مباراة روسيا الي انتهت للأخيرة ( 3-1) ، مشددا على أنه راضٍ عن مشاركة مصر في المونديال وخصوصا أنها جاءت بعد غياب 28 عاماً.

وعن ما أثير بشأن الفوضى في معسكر المنتخب المصري بسبب زيارة الفنانين وعدد من المشاهير، فضلا عن المشادة بين محمد صلاح ومدير المنتخب إيهاب لهيطة قال: «نسمع عن هذه الشائعات في وسائل الإعلام فقط». مؤكدا التزام اللاعبين في فندق إقامتهم وما قيل عن هذه الأزمة محض افتراءات ضد منتخب مصر.

ونفى التحدث مع المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر حول تجديد عقده، مشيرا إلى أن حسم هذا الموضوع بعد مباراة المنتخب السعودي، مؤكدا أن مشاركة الحارس المخضرم عصام الحضري أمام الأخضر ليصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال تخص الجهاز الفني.

من جانب آخر، تقدم الاتحاد المصري بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ضد حكم مباراة مصر وروسيا في بطولة كأس العالم، وأوضح أن الحكم تغاضى عن تطبيق تقنية الفيديو أثناء سقوط مهاجم المنتخب المصري مروان محسن داخل منطقة الجزاء وعدم احتسابه لركلة جزاء.

فيما قال عضو الاتحاد المصري والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد أحمد مجاهد إن تذاكر مباراة مصر والسعودية المقامة بمدينة فولجاجراد متاحة للبيع وان إدارة البعثة المصرية تفتح باب الحصول على التذاكر من خلال مقرها في مدينة المباراة.

وكشف مجاهد للموقع الرسمي للاتحاد المصري عن أن حصة مصر من تذاكر مباراتيها أمام أوروغواي وروسيا لم تنفد ولا تزال متبقية مع إدارة البعثة التي تنوي تقديم كشف بما تسلمته والمباع منها بأرقامها ستعلن عنه فور انتهاء البطولة. لافتا إلى أن «فيفا» سبق أن أعلن عن استعداده لإعادة ثمن التذاكر لأصحابها الراغبين في ذلك إذا تمكنت من إعادة بيعها وخصم نسبة 10 في المئة من قيمتها.