النظام يتقدم على حساب «داعش» في البادية السورية

دبابة لقوات النظام السوري (سانا)
السويداء (سورية) - «الحياة» |

حققت قوات النظام السوري تقدماً جديداً في عملياتها العسكرية المتواصلة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في عمق البادية السورية.

وذكرت «الوكالة العربية السورية للأنباء» (سانا) الرسمية مساء أمس (الجمعة)، أن «وحدات الجيش نفذت عمليات دقيقة ومركزة على أوكار إرهابيي داعش في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة السويداء (جنوب) باتجاه البادية، وكبدت خلالها التنظيم خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد».

وأضافت أنه «نتيجة العمليات تمكنت وحدات الجيش من الوصول إلى منطقة قبر الشيخ حسين في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي، حيث تعمل على تثبيت نقاط جديدة في المنطقة لتكون منطلقاً ونقطة ارتكاز لمواصلة تقدمها لإنهاء الوجود الإرهابي في المنطقة المجاورة».

وكانت قوات النظام سيطرت أمس، على قرية دير داما ومزرعة البستان وسط اللجاة في أقصى الريف الشمالي الغربي لمحافظة السويداء، وحققت خلال الأيام الماضية، «تقدماً كبيراً في عملياتها في عمق البادية السورية، حيث حررت ما يزيد على 4500 كيلومتر مربع في أرياف دمشق وحمص ودير الزور»، بحسب ما أفادت الوكالة الرسمية.

وتزايدت وتيرة هجمات التنظيم منذ مطلع حزيران (يونيو) الجاري، مع عبور العشرات من مقاتلي «داعش» من الضفة الشرقية إلى الغربية لنهر الفرات، خلال هجوم على جبهة بطول 100 كيلومتر، وفقاً لـ «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، والذي وثق ارتفاع أعداد القتلى من كلا الجانبين (النظام وداعش) إلى أكثر من 30 قتيلاً.

وبدأت قوات النظام في 7 حزيران (يونيو) الجاري، معركة عسكرية في البادية السورية لطرد التنظيم من المناطق الجبلية والوعرة ضمن البادية الشرقية لمحافظتي حمص والسويداء.