بيتزي باق مع منتخب السعودية حتى نهاية كأس آسيا 2019

الرياض - رويترز |

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الثلثاء) تمديد عقد المدرب خوان أنطونيو بيتزي حتى نهاية كأس آسيا 2019، بعد ساعات من الفوز على مصر في ختام مسيرته في كأس العالم في روسيا.

وقال الاتحاد السعودي في حسابه على «تويتر» إن بيتزي سيستمر مع المنتخب حتى يخوض كأس آسيا في الإمارات والتي تقام من 5 كانون الثاني (يناير) وحتى مطلع شباط (فبراير).

وأضاف الاتحاد أنه «سيتم الاتفاق مع المدرب بيتزي على إجراء بعض التغييرات في جهازه الفني، وذلك بعد درس وتقييم مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم».

وخسرت السعودية في افتتاح كأس العالم (5-صفر) أمام روسيا صاحبة الأرض، بعد عرض متواضع ثم تعثرت (1-صفر) بصعوبة أمام أوروغواي، بطلة العالم مرتين، قبل أن تحول تأخرها بهدف إلى فوز (2-1) على مصر بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع أمس.

وتقدمت السعودية بذلك إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى. وعلى رغم الخروج المبكر فإنها سجلت انتصارها الثالث في خمس مشاركات في البطولة بعدما جاء أول فوزين في الظهور الأول في 1994.

وتحسن أداء السعودية كثيراً في الجولتين الثانية والثالثة بعد البداية الكارثية أمام أصحاب الأرض في كأس العالم.

وكان بيتزي، المولود في الأرجنتين لكنه اختار تمثيل منتخب إسبانيا، تولى تدريب السعودية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بعد إقالة الأرجنتيني إدغاردو باوسا قبل أشهر من انطلاق كأس العالم.

وقال بيتزي للصحفليين في روسيا وقبل العودة إلى الرياض اليوم: «سينصب تركيزنا على كأس آسيا وأنا متأكد بنسبة 100 في المئة أن الفريق سيواصل التطور في الأشهر الستة المقبلة، وسيكون بوسعه التنافس مع أعلى المستويات والذهاب إلى هناك للفوز بالكأس».

وسبق للسعودية إحراز لقب كأس آسيا ثلاث مرات آخرها في 1996 ولو نجح بيتزي في التتويج باللقب القاري فمن المؤكد أنه سيضمن تمديد التعاقد لفترة أطول.