ألمانيا تودع كأس العالم.. والسويد والمكسيك إلى دور الـ16

ألمانيا تودع مونديال روسيا بعد خسارتها أمام كوريا الجنوبية (رويترز)
كازان (روسيا) - رويترز |

ودعت ألمانيا حاملة اللقب كأس العالم لكرة القدم في روسيا من الدور الأول بعد هزيمة مفاجئة (2-صفر) أمام كوريا الجنوبية في الوقت المحتسب بدل الضائع اليوم (الاربعاء)، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل كيم يونغ جون هدفاً بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، وأضاف سون هيونغ مين الهدف الثاني قبل صفارة النهاية.

وظهر بطل العالم أربع مرات، والذي كانت آخر مرة خرج فيها من الدور الأول في كأس العالم عام 1938، ظلاً باهتاً للفريق الفائز بالبطولة قبل أربع سنوات وسجل هدفين فقط في ثلاث مباريات.

ولاحت لكوريا الجنوبية، التي ودعت المنافسات أيضاً، أفضل فرصة في بداية المباراة عندما أخفق مانويل نوير حارس ألمانيا في التعامل مع ركلة حرة في الدقيقة 19 قبل أن يصحح خطأه.

وزاد منتخب ألمانيا الضغط بعد الاستراحة وتقدم للأمام، لكن على رغم التفوق التام في الشوط الثاني لم يستطع هز الشباك قبل أن تسجل كوريا الجنوبية هدفيها في الأنفاس الأخيرة.

وتأهلت السويد والمكسيك سوياً إلى دور 16 من المجموعة نفسها، بعد فوز الأولى على الثانية (3-صفر) في ختام جولات المجموعة اليوم.

وهيمنت السويد على الشوط الأول ثم تقدمت في الدقيقة 51 عندما أخفق فيكتور كلاسون في التعامل مع الكرة لكنها وصلت لحسن حظه إلى زميله لودفيج أوغستينسون الذي باغت الحارس غويرمو أوتشوا. وضاعفت السويد التقدم في الدقيقة 62 عبر أندرياس غرانكفيست من ركلة جزاء بعد مخالفة لمصلحة ماركوس بيرغ، بينما لم يلجأ الحكم لمراجعة الفيديو على رغم اعتراضات لاعبي المكسيك. وسجل إدسون ألفاريز الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 74 لينهي الفريقان المجموعة برصيد ست نقاط متفوقين على ألمانيا وكوريا الجنوبية في مفاجأة مدوية. وتصدرت السويد المجموعة بفارق الأهداف.