ديشان: أظهرنا شخصيتنا

ديشان عاش أمسية لاتنسى. (أ ف ب)
موسكو - «الحياة» |

قال مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بعد تأهل «الديوك» لربع نهائي كأس العالم على حساب منتخب الأرجنتنين: «عملت بالتدريب لأنني أريد أن أعيش هذه الأجواء في استاد يعج بالجماهير وأمام منافسين يتمتعون بالخبرة».


وأضاف: «فريقنا شاب جدا لكننا كنا ندا وأظهرنا شخصية قوية وهذا ليس سهلا، وواصلنا القتال». وسجل البديل سيرجيو أغويرو هدف حفظ ماء الوجه لبطلة العالم مرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع، وفشلت الأرجنتين في التعامل مع سرعة مبابي منذ بداية اللقاء واضطر خافيير ماسكيرانو لإسقاطه في الدقيقة التاسعة ليحصل على ركلة حرة سددها غريزمان في العارضة، لكن تعين على فرنسا الانتظار بضع دقائق لتفتتح التسجيل، وقاد مبابي انطلاقة أخرى سريعة قبل أن يعرقله ماركوس روخو وحصل على ركلة جزاء نفذها غريزمان بنجاح.

وبدا أن فرنسا في طريقها لمضاعفة التقدم بعد 19 دقيقة عندما نال مبابي مخالفة جديدة بعد عرقلة نيكولاس تاليافيكو، لكن بول بوغبا سدد ركلة حرة فوق العارضة.

لكن دي ماريا تسلم كرة من جهة اليسار وسدد قذيفة من مسافة 40 مترا ليتعادل قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول. وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سدد ميسي كرة نحو المرمى اصطدمت بالظهير الأيمن ميركادو وغيرت اتجاهها إلى داخل مرمى هوجو لوريس لتشتعل مدرجات الأرجنتين احتفالا. لكن فرحة التقدم لم تدم طويلا واستعادت فرنسا هيبتها من الدقيقة 57 بعد تسديدة مبهرة من بافارد من 20 مترا، أدرك بها التعادل. وبعد سبع دقائق جاء هدف مبابي الأول بعدما سيطر على كرة ضالة وسدد بيسراه في شباك الحارس فرانكو أرماني.