إنريكي يتولى تدريب منتخب إسبانيا حتى 2020

إنريكي أمام تحدٍ جديد. (رويترز)
مدريد - رويترز |

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، في مؤتمر صحافي أمس (الاثنين)، تعيين لويس إنريكي لتدريب المنتخب مدة عامين.


وقال روبياليس: «اتخذنا القرار بالإجماع، أنا أحب التزامه، وقد رفض عروضا أخرى في مقابل مادي أكبر، من أجل تدريب إسبانيا. إنه مدرب يملك كل المتطلبات التي يبحث عنها

الاتحاد».

وسبق للاعب وسط سبورتنغ خيخون وريال مدريد وبرشلونة السابق لويس إنريكي الفوز بلقب الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس ملك إسبانيا ثلاث مرات، خلال مسيرته مدربا للنادي القطالوني من 2014 حتى 2017.

وتولى لويس إنريكي تدريب سيلتا فيجو وفريق الرديف ببرشلونة، وقضى العام الماضي في راحة، بعدما غادر برشلونة في أيار (مايو) 2017.

وسيشغل لويس إنريكي المنصب بعد المدرب الموقت فرناندو هييرو، الذي قاد منتخب بلاده في كأس العالم، بعدما أقيل يولن لوبتيجي قبل يوم واحد من انطلاق النهائيات، بسبب تفاوضه على الانتقال لتدريب ريال مدريد.

وأعلن هييرو أمس (الإثنين) أنه سيترك منصبه مديرا رياضيا للاتحاد الإسباني، بعد مسيرة سيئة للمنتخب شهدت الخروج من دور الـ16 لكأس العالم، بعد التعثر في ركلات الترجيح أمام روسيا صاحبة الأرض.

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الإسباني تعيين خوسيه مولينا في منصب المدير الرياضي، خلفا للمدافع السابق هييرو.

وقال روبياليس أيضا، قبل تعيين لويس إنريكي: «إن لاعبي المنتخب الوطني لم يشتركوا في قرار اختيار المدرب الجديد».

وستكون أولى المباريات للمدرب لويس إنريكي مع إسبانيا، عند اللعب في ضيافة إنكلترا في استاد ويمبلي، في الثامن من أيلول (سبتمبر) المقبل، في بطولة دوري الأمم الأوروبية الجديدة.

وسبق للويس إنريكي، خلال تدريب برشلونة، العمل مع مجموعة من لاعبي منتخب إسبانيا، مثل غوردي ألبا وسيرغيو بوسكيتس وجيرار بيكي، إضافة إلى أندريس إنيستا، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد كأس العالم.