ريال مدريد يعلن رسمياً رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفينتوس

رونالدو مع البرتغال في كأس العالم (رويترز)
دبي – رويترز، «الحياة» |

قال ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في بيان اليوم (الثلثاء) إن أفضل لاعب في العالم خمس مرات كريستيانو رونالدو انتقل إلى يوفينتوس بطل إيطاليا.

ورونالدو، الذي انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد في 2008 في صفقة قياسية عالمية وقتها بلغت 80 مليون جنيه استرليني، هو هداف ريال مدريد التاريخي برصيد 451 هدفاً في كل المسابقات وفاز بلقبين للدوري الاسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع العملاق الاسباني.

وثمن ريال مدريد في بيان اليوم مشوار كريستيانو رونالدو مع العملاق الاسباني.

وقال الريال في موقعه على الانترنت: «يعلن ريال مدريد موافقته على انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفينتوس بناء على طلب اللاعب ورغبته». وأضاف: «نتقدم بالشكر والعرفان للاعب الذي أثبت أنه الأفضل في العالم وساعد في كتابة واحد من أروع الفصول في تاريخ النادي وكرة القدم العالمية».

وتابع النادي: «إضافة إلى كل الألقاب والمباريات التي فاز بها خلال تسع سنوات معنا كان كريستيانو رونالدو دائماً مثلاً يحتذى في الالتزام والعمل الجاد والتحلي بالمسؤولية والموهبة والرغبة الدائمة في التفوق على نفسه. كما أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 451 هدفاً في 438 مباراة»، مشيراً إلى أنه «حصد إجمالاً 16 لقباً من بينهم أربعة ألقاب لدوري الأبطال منها ثلاثة على التوالي، وأربعة ألقاب في آخر خمسة مواسم».

وأوضح ريال مدريد أنه «على المستوى الفردي وبقميص ريال مدريد فاز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات وجائزة الأفضل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مرتين وثلاث مرات بالحذاء الذهبي الأوروبي إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى».

وشدد الفريق الملكي على أنه «بالنسبة إلى ريال مدريد سيظل كريستيانو رونالدو دائماً واحداً من رموز النادي الكبيرة وملهماً للأجيال المقبلة. سيظل ريال مدريد بيتاً لرونالدو».

من جهته قال يوفينتوس إنه دفع 100 مليون يورو (117 مليون دولار) لريال مدريد للحصول على خدمات كريستيانو رونالدو.

وأضاف فريق «السيدة العجوز» أن مدة التعاقد مع رونالدو ستكون لأربع سنوات حتى نهاية حزيران (يونيو) 2022.

ولم تكن عملية الانتقال مفاجأة، إذ ترددت أخيراً عن مغادرة رونالدو ريال مدريد وذلك عقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به ريال مدريد الموسم المنتهي في أيار (مايو)، وذلك للمرة الثالثة توالياً في إنجاز غير مسبوق. وشارك «الدون» مع منتخب بلاده في كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، وودع البطولة بعد الخسارة أمام أوروغواي في دور الـ16.