يوفنتوس بيتاً جديداً لـ «الدون».. والسعودية تستقبله في النهائي الأول

الرياض - «الحياة» |

انضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بطل إيطاليا من ريال مدريد لمدة أربع سنوات مقابل 100 مليون يورو (117.34 مليون دولار) أمس (الثلثاء)، منهياً تسع سنوات عامرة بالألقاب والأهداف مع العملاق الإسباني. وأعلن يوفنتوس أمس عن الصفقة التي ترقبها الجميع للحصول على خدمات أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد في 2008 في صفقة قياسية عالمية وقتها بلغت 80 مليون جنيه إسترليني (106 ملايين دولار).


وستكون المباراة النهائية التي يخوضها رونالدو برفقة يوفنتوس في الأراضي السعودية، التي تستضيف كأس السوبر الإيطالي بين «البيانكونيري» وميلان.

ورونالدو (33 عاماً) هو هداف ريال مدريد التاريخي برصيد 451 هدفاً في كل المسابقات، وفاز بلقبين للدوري الإسباني، وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع العملاق الإسباني.

والتعاقد مع أحدث المتوّجين بجائزة الكرة الذهبية هداف دوري الأبطال في آخر ستة مواسم يمثل دفعة هائلة ليوفنتوس، الذي هيمن على لقب الدوري الإيطالي منذ 2012، لكنه لم يفز بأرفع بطولة للأندية في أوروبا منذ 1996.

كما يمنح هذا الانتقال الدوري الإيطالي دفعة قوية أمام نظيره الإسباني، الذي فقد الآن اثنين من أفضل ثلاثة لاعبين خلال عام، بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان من برشلونة في آب (أغسطس) الماضي.

وثمّن ريال مدريد في بيان أمس مشوار رونالدو مع النادي، قائلاً إن اللاعب هو الذي طلب الانتقال.

وقال ريال بموقعه على الإنترنت: «يعلن ريال مدريد موافقته على انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بناء على طلب اللاعب ورغبته».

وتابع: «نتقدم بالشكر والعرفان للاعب الذي أثبت أنه الأفضل في العالم، وساعد في كتابة واحد من أروع الفصول في تاريخ النادي وكرة القدم العالمية».

وتابع: «إضافة إلى كل الألقاب والمباريات التي فاز بها خلال تسع سنوات معنا، كان كريستيانو رونالدو دائماً مثلاً يحتذى في الالتزام والعمل الجاد والتحلي بالمسؤولية والموهبة والرغبة الدائمة في التفوق على نفسه».