«نيكاي» يغلق مرتفعاً مع تراجع الين وسهم «سوفت بنك» يقفز

طوكيو – رويترز |
مؤشرات «نيكاي» في طوكيو (أ ب)

ارتفع المؤشر «نيكاي» للأسهم اليابانية اليوم (الخميس)، مع تراجع الين الذي هدأ المخاوف من الحرب التجارية وعزز المعنويات، في حين صعد سهم «سوفت بنك» ذو الثقل على المؤشر بعدما قال مصدر إن صندوق تحوط أميركي اشترى حصة ببليون دولار في الشركة.


وأغلق المؤشر «نيكاي» القياسي مرتفعاً 1.2 في المئة عند 22187.96 نقطة، متفوقاً في أدائه على المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقا الذي زاد 0.5 في المئة إلى 1709.68 نقطة.

وقفز سهم مجموعة «سوفت بنك»، أكثر الأسهم تداولاً من حيث القيمة، 6.4 في المئة ليرتفع لعشر جلسات متتالية بعدما قال مصدر إن صندوق التحوط الأميركي «تايغر غلوبال» حاز على حصة تزيد قيمتها على بليون دولار في الشركة. وأضاف السهم 63 نقطة للمؤشر «نيكاي».

وارتفع الدولار 0.3 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 112.29 ين، بعدما اخترق حاجز 112 يناً للمرة الأولى منذ العاشر من كانون الثاني (يناير) الماضي بعد صدور بيانات اقتصادية أميركية تؤكد التوقعات بأن «مجلس الاحتياط الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) سيرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

وعلى رغم تراجع الين عزز شهية المستثمرين للاخطار، كانت الأسهم الدفاعية من الرابحين البارزين مثل أسهم شركات الأدوية والأغذية.

وكانت الأسهم اليابانية هبطت أمس في إطار موجة خسائر في الأسواق العالمية بعد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم على سلع صينية أخرى بقيمة 200 بليون دولار ليشتد الخلاف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.