قائد كوستاريكا رويز ينضم لسانتوس قادماً من سبورتنغ

ريو دي جانيرو – رويترز |
(رويترز)

قال سانتوس المنافس في الدوري البرازيلي لكرة القدم إن قائد كوستاريكا برايان رويز انضم للفريق قادماً من سبورتنغ لشبونة ليبدأ صفحة جديدة في مسيرته.


وكتب لاعب الوسط المهاجم في حسابه في «تويتر»: «صفحة جديدة في مسيرتي. أنا سعيد وفخور بانضمامي إلى فريق رائع هو سانتوس. تحية كبيرة لجماهير النادي».

ولم يعلن رويز أو سانتوس عن تفاصيل العقد، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن لاعب فولهام وايندهوفن السابق والبالغ عمره 32 عاما انضم في صفقة انتقال مجاني لمدة موسمين.

ورحل تسعة لاعبين عن سبورتنغ الشهر الماضي عقب عملية اجتياح المشجعين، وبعضهم من المسلحين بالعصى، لمقر مران الفريق في أيار (مايو) الماضي ووقعت أعمال تخريب لغرفة اللاعبين واعتداء على اللاعبين إذ أصيب المهاجم الهولندي باس دوست.

وجاءت الواقعة بعدما أنهى سبورتنغ الدوري البرتغالي في المركز الثالث وبلوغه دور الثمانية في الدوري الاوروبي.

وصوت أعضاء سبورتنغ بالإجماع الشهر الماضي على رحيل برونو دي كارفاليو رئيس النادي الذي اتهمه اللاعبون بالتسبب في حال الغضب بين الجماهير بعد انتقاداته العلنية لأدائهم في الموسم المنصرم.

وعاد برونو فرنانديز لاعب وسط البرتغال إلى الفريق الثلثاء بعدما وقع عقداً جديداً قائلاً إن الفريق سيشهد مستقبلاً أكثر استقراراً.

ولم يستبعد فرنانديز عودة لاعبين آخرين إلى الفريق لكنه قال إنه يتحدث عن نفسه فقط.

ووقع غالب اللاعبين الاخرين لأندية أخرى من بينهم حارس البرتغال روي باتريسيو الذي انضم إلى ولفرهامبتون واندرارز المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز.

وشارك رويز الذي لعب 81 مباراة في الدوري مع سبورتنغ أحرز خلالها 12 هدفاً في جميع مباريات كوستاريكا في كأس العالم الحالية في روسيا والتي ودعتها من دور المجموعات.

ولعب رويز 112 مباراة مع كوستاريكا وأحرز 24 هدفاً.