«بنتلي بينتايغا كوبيه» ... هل تصبح حقيقة؟

|

يبدو أن حُمى عروض الـSUV الكوبيه ستواصل التفشّي داخل مجموعة فولكسفاغن لوقت ليس قصيراً. فبعد الكَشف أخيراً عن آودي Q8، ها هم الألمان يعكفون على تطوير نسخة كوبيه من موديل «بنتلي بينتايغا»، وفق ما أفادت به تقارير، والتي ستطرح في الأسواق في العام المقبل. وإذا ما كانت هذه الإشاعات صحيحة، فإنه يتوقع الحصول على سقف مائل بشدة في اتجاه المؤخر، ما قد يؤثر في المساحات المخصصة لرؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية وعلى مساحات التحميل كذلك.


ولن تقف التغيرات التصميمية عند هذا الحد، إذ قد تستفيد تلك النسخة من السيارة الـSUV النخبوية فائقة الترف من تحسينات منتصف العمر للموديل عينه. لذا، لن نتفاجأ عند رؤية المصابيح المحسّنة والصادمات المعدّلة، مع تحسينات أخرى داخل المقصورة.

ومِن غير المعلوم ماذا سيختبئ تحت الغطاء الأمامي للسيارة، وإن كنا نتطلّع إلى الاستعانة بمحرّك بنزيني فئة W12، على الأقل عند الإطلاق. ويولّد هذا المحرّك ٦٠٠ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن متر مع النسخة الحالية من بنتلي بينتايغا، ما يساعد السيارة النخبوية على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.١ ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٣٠١ كلم/س.

ويمكن القول إن النسخة الكوبيه مِن بينتايغا ليست الوحيدة التي تطوّر حالياً، إذ تعمل الشركة الإنكليزية كذلك على تطوير نسخة عالية الأداء مِن تلك الـSUV النخبوية، قد تستفيد مِن طاقة حصانية عالية لمنافسة لامبورغيني أوروس التي تولّد ٦٤١ حصاناً، مع تحسينات تصميمية هنا وهناك. وقد نرى تلك النسخة عالية الأداء من بينتايغا خلال العام المقبل كذلك.