بورصات الخليج تتراجع قليلا بفعل أسعار النفط

دبي - رويترز |

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض طفيف اليوم (الخميس)، وسط القلق من انخفاض أسعار النفط وفي غياب محفزات محلية تدفع البورصات للصعود.

وهوى خام القياس العالمي مزيج «برنت» 5.46 دولار أو 6.9 في المئة أمس، بعدما هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين، وقالت ليبيا إنها «ستستأنف تصدير النفط».

وعوض النفط بعض خسائره اليوم، ليجري تداوله حول 74:30 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:10 بتوقيت غرينيتش.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة السعودية 0.3 في المئة، مع انخفاض 96 من 179 سهما تم تداولها.

وهبط سهم البنك «الأهلي التجاري»، أكبر مصرف في المملكة من حيث الأصول، 2.3 في المئة. وانخفض سهم «جبل عمر» للتطوير العقاري 2.2 في المئة، بينما تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عملاق إنتاج البتروكيماويات، 0.5 في المئة.

لكن سهم أبناء عبد الله الخضري ارتفع 1.5 في المئة بعدما قالت الشركة اليوم إنها جددت اتفاق تسهيلات إسلامية قائمة بقيمة 231.4 مليون ريال مع بنك «الرياض».

وزاد سهما مجموعة «سامبا» المالية وبنك «الجزيرة» 0.9 و1.4 في المئة على الترتيب.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.3 في المئة مع هبوط سهم دبي للاستثمار 2.9 في المئة.

وتعافى سهم «إعمار» العقارية من خسائر الجلسة السابقة التي بلغت 2.2 في المئة، ليغلق مرتفعاً 0.8 في المئة. وصعد سهم بنك «الإمارات دبي الوطني» واحدا في المئة.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مستقرا. وانخفض سهم «الدار العقارية» 0.9 في المئة، بينما صعد سهم «دانة غاز» 1.9 في المئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.4 في المئة، تحت ضغط تراجع سهم بنك «قطر الوطني» 1.6 في المئة.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المئة، متأثراً بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 1.9 في المئة، وهبوط سهم «مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري»3.1 في المئة.