12 جريحاً بانفجار في مخازن شركة للصناعات الكيماوية قرب مطار القاهرة

القاهرة - أ ف ب، «الحياة» |
سيارة شرطة في موقع الانفجار (رويترز)

صرح مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية بأن قوات الحماية المدنية في القاهرة تمكنت من السيطرة على حريق نشب في أحد مخازن إحدى شركات الصناعات الكيماوية ليل الخميس – الجمعة، بالقرب من مطار القاهرة، مشيراً إلى أنه تسبب في إصابة 12 شخصاً.

ونقلت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» عن المصدر قوله إنه «تم الدفع بـ 12 سيارة إطفاء وسيارتين خزان مياه»، مضيفاً أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهته أكد الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب تامر الرفاعي على «فايسبوك» أنه «نظراً لارتفاع درجة حرارة الجو حصل انفجار فى إحدى مخازن البتروكيماويات التابعة إلى شركة هليوبلس للصناعات الكيماوية»، لافتاً إلى أنه «تم دفع عربات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومحاصرته». وتتبع هذه الشركة وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وكان التلفزيون الرسمي أفاد بأن دوي انفجار سُمع في منطقة مجاورة إلى مطار القاهرة. وقال التلفزيون: «سُمع دوي انفجار ونشب حريق في منطقة مجاورة لمطار القاهرة» شرق العاصمة المصرية.

واشار مراسل وكالة «فرانس برس» إلى أن قوات الأمن طوقت مكان الانفجار. وأضاف أن سيارات ال‘طفاء والاسعاف أُرسلت إلى مكان الحادث.

ونفت وزارة الطيران المدني المصري في بيان نشر على «فايسبوك» وقوع انفجار «داخل محيط مطار القاهرة»، مؤكدة أن «حركة الملاحة الجوية تسير في شكل طبيعي ومنتظم».

وكان العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خصوصاً سكان شرق القاهرة، نشروا تغريدات تتحدث عن شدة صوت الانفجار، كما تم تداول صور لدخان كثيف ولهب حريق ناتج عن الانفجار.