تدشين مركز «إيثار» للتبرع بالدم في الجبيل الصناعية

مركز إيثار للتبرع بالدم (تويتر)
الجبيل - علي اللغبي |

دشن محافظ الجبيل عبدالله العسكر أخيراً مركز «إيثار» للتبرع بالدم بالجبيل الصناعية. وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية (إيثار) عبدالعزيز التركي ومدير مستشفى الجبيل العام سعد الدوسري ومدير الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل محمد الشمري.


وأعرب محافظ الجبيل شكره لرئيس مجلس إدارة الجمعية ولأعضاء الجمعية على جهودهم في افتتاح هذا المركز لكونه يخدم فئة كبيرة من المواطنين والمقيمين في محافظ الجبيل بشكل عام ويسهم الى حد كبير في نشر ثقافة التبرع بالدم. وأشار إلى أنها خدمة مجتمعية تعكس مدى حرص افراد المجتمع و شعورهم بالمسئولية المجتمعية، إذ يستطيع الفرد من خلال المركز مساعدة اخوانه ممن هم في حاجة للتبرع بالدم فضلا عن كونها واجب إنساني.

وأضاف المحافظ أن مستشفى الجبيل العام أيضا لديه آلية لاستقطاب المتبرعين بالدم وهناك متبرعون كثر من المواطنين والمقيمين وهذا بلا شك يسعدنا ونفتخر بشعور المواطنين بمسؤوليتهم تجاه اخوانهم المنومين في المستشفيات الذين يحتاجون إلى التبرع بالدم وهذا ليس بغريب على المواطن السعودي، الذي هو دائما عند حسن الضن، وقال الحمد لله بان فرع المركز بالخبر حقق نتائج ممتازة وإن شاء الله تتحقق النتائج والنجاحات نفسها بالجبيل.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس إدارة «إيثار» عبدالعزيز التركي إننا ساعون في افتتاح فرع ثالث في الأحساء إضافة إلى أننا نحاول تعميم مراكز التبرع بالدم بمحافظات المنطقة الشرقية كافة بحيث يسهل على المتبرع التوجه إليها وقريبة منه وخصوصا إذا خصص لها في مجمعات تجارية مثل الخبر والآن في الجبيل.