«أمانة الأحساء» تحدد ساعات عمل عمال النظافة

الأحساء - «الحياة» |

حددت أمانة الأحساء ساعات العمل لعمال النظافة في الطرق والميادين وداخل الأحياء، على تناوب فريقان في الفترة الصباحية والمسائية.


وأشارت إلى أن الفريق الأول يبدأ في الـ2 صباحاً وحتى الـ9 صباحاً، في حين يبدأ الفريق الثاني الـ4 مساءً وحتى الـ12 من منتصف الليل.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن تحديد ساعات العمل لعمال النظافة جاء مراعاة للعمال في حرارة أجواء الصيف، والمبنية على متابعة أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأفاد أن الأمانة تواصل تعزيز جهودها في النظافة، عبر جداول تتناسب مع أوقات الصيف، وتقسيم العمالة والمعدات بحسب ما تقتضيه الحاجة، التي تعتمد على مراعاة الزمن في ذروة حرارة الشمس، وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في مدن وهجر الأحساء «الهفوف، والمبرز، والعمران، والجفر، والعيون، وسلوى، البطحاء» بإشراف وكالة الخدمات المتمثلة بالإدارة العامة للنظافة في الأمانة.

وعدّ الملحم النظافة العامة ضمن أولويات خطط الأمانة التنفيذية التي يتم العمل على برمجتها بصفة مستمرة خدمة للمواطنين، لافتاً إلى أنه تم إطلاق مشاريع النظافة العامة في مدن الأحساء والبلدات التابعة لها، ومشاريع تشغيلية أخرى في الهجر، وذلك تلبية لحاجات المنطقة الفعلية والواقعية التي جاءت بعد دراسة مستفيضة وميدانية.

وأشار إلى أن الأمانة عمدت إلى تقسيم المحافظات والبلدات إلى مشاريع نظافة ذات عقود مستقلة، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والدراسة في نسبة التمدد العمراني وكثافة السكان والمساحة الجغرافية للمنطقة، مؤكداً على أن خطط الأمانة متواصلة لتنفيذ مشاريعها الخدمية في المدن والبلدات والهجر تمشياً مع أهداف وخطوات مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية في برنامج التحول الوطني 2020، المتوافقة مع تطلعات رؤية المملكة 2030.