يوفينتوس يقدم كريستيانو رونالدو

رونالدو لدى وصوله إلى المركز الطبي لليوفي (رويترز)
تورينو - أ ش أ |

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدوعن سعادته البالغة بالانضمام إلى صفوف فريق يوفينتوس الإيطالي، مؤكداً أن لديه طموحات كبيرة مع «السيدة العجوز»، وذلك خلال لوسائل الإعلام اليوم (الإثنين)، بعد أن اجتاز الفحوصات الطبية اللازمة، عقب توقيعه على عقود الانضمام للنادي الإيطالي في مقابل 112مليون يورو.

وقال رونالدو في المؤتمر الصحافي الذي عقد في مدينة تورينو: «أنا شخص أحب التحديات، ولدي شغف لبدء مشواري مع يوفينتوس .. فعلت الكثير مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، وأسعى إلى تكرار الأمر مع اليوفي».

وأضاف: «لدي طموحات كبيرة أسعى إلى تحقيقها هنا. سعيد جداً للتواجد في نادي كبير مثل يوفينتوس في هذا السن، بعض اللاعبين عندما يتقدم بهم العمر يذهبون إلى الصين أو قطر، ولكن أنا أريد أن أعيش تجربة جديدة، وأخوض تحد جديد في مسيرتي الكروية، وسأقدم كل ما لدي لخدمة اليوفي». وتابع: «أتمنى أن أساعده في حصد الألقاب والبطولات.. أعلم أن الدوري الإيطالي قوي للغاية، واعتدت على هذا الأمر، فمسيرتي كانت مليئة بالصعوبات، وسعيد أنني ما زلت ألعب كرة القدم، فأنا أعشق العمل والاجتهاد، ولا أريد البقاء في المنزل».

وأشار أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى أنه «ليس حزيناً على الرحيل من ريال مدريد». وأضاف: «كتبت تاريخاً كبيراً مع النادي الإسباني، وكذلك ساعدني النادي كثيراً، ولكنها كانت مرحلة مهمة في مشواري، وأنا الآن متواجد مع ناد كبير، وعلي أن أظهر للإيطاليين أني ما زلت من أفضل اللاعبين في العالم».

وعن لقب دوري أبطال أوروبا، قال رونالدو: «أعرف جيداً رغبة جماهير اليوفي في حصد لقب دوري الأبطال، ورئيس النادي قال لي أن هذا هو الهدف الرئيس للنادي.. سنصارع لحصد كل الألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال أيضاً، المهمة صعبة ولكن سنفعل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير.. سعيد جداً باستقبال الجماهير هنا، وهذا سيجعلني أبدأ مسيرتي بثقة وثبات، حالتي البدنية والفنية في أفضل حال، وأريد أن أكون مثالاً للجميع داخل الملعب وخارجه».

وأشار النجم البرتغالي إلى أن عرض يوفينتوس كان الوحيد الذي وصله خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مؤكداً أنه تحدث مع ماسيمليانو أليغري المدير الفني للفريق عن طبيعة الفترة المقبلة. وشدد رونالدو على حماسه لخوض مباراته الأولى مع اليوفي في الدوري الإيطالي يوم 12 آب (أغسطس) المقبل.

وعن إمكان فوزه بالكرة الذهبية مجدداً، أوضح رونالدو: «هدفي الأول ليس الحصول على الكرة الذهبية، بالطبع أفكر في الأمر، ولكنه ليس الهدف الرئيس لي مع يوفينتوس.. ومن الممكن الحصول على الجائزة مرة أخرى، لقد فعلتها مع مانشستر يونايتد ومع ريال مدريد».

وخضع رونالدو إلى الكشف الطبي لدى وصوله إلى مدينة تورينو الإيطالية اليوم (الاثنين) بعدما انضم إلى فريق «السيدة العجوز» قادماً من ريال مدريد الإٍسباني.

وأفاد موقع «فوتبول إيطاليا» بأن رونالدو (33 عاماً) بدا بمعنويات جيدة وقام بتحية الجماهير خارج ملعب اليوفي صباح اليوم، قبل أن يدخل المنشأة الطبية الخاصة بالنادي «جيه – ميديكال».

من جهته أكد لاعب خط الوسط الألماني إيمري تشان المنضم حديثاً أيضاً إلى «البيانكونيري» أن اللعب مع رونالدو في فريق واحد هو شرف كبير، مشيراً إلى أنه «لعب مع لاعبين عدة، لكن المهاجم البرتغالي شيء آخر».

وأوضح تشان أن رونالدو ترك بصمته في العصر الحالي لكرة القدم، لافتاً إلى أن اليوفي قوي بالفعل، لكن «وجود النجم البرتغالي الاستثنائي في أي فريق يحسنه».