استشهاد فلسطيني بغارة إسرائيلية جنوب قطاع غزة

رويترز.
غزة (الأراضي الفلسطينية)، دبي - أ ف ب، «الحياة» |

استشهد فلسطيني اليوم (الخميس) في غارة جوية إسرائيلية شرق رفح جنوب قطاع غزة، أصيب فيها ثلاثة آخرون، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة «استشهد عبد الكريم رضوان (38 عاما)، بعدما حاولت الطواقم الطبية انقاذ حياته وأصيب ثلاثة آخرون جراح أحدهم خطرة، شرق رفح. جنوب قطاع غزة».

وقالت عائلة عبد الكريم رضوان ان ابنها «يعمل في الضابطية الامنية على الحدود بمثابة حرس حدود هو والثلاثة المصابين الأخرين، ويرتدون زيا عسكريا تعرفه السلطات الاسرائيلية ولا علاقة لهم باطلاق الطائرات الورقية او البالونات الحارقة».

وبشكل مواز، أطلقت طائرة مسيرة للجيش الاسرائيلي صاروخاً نحو مجموعة من الشبان، بزعم إقدامهم على إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة شرق رفح، من دون أن يبلغ عن إصابات، وفق ما نقل موقع «عرب 48».

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال «نفذت طائرة تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي هجوما على خلية أطلقت بالونات حارقة بالقرب من موقع لحماس في جنوب قطاع غزة».

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان إن «إحصائية الشهداء والجرحى منذ بداية مسيرات العودة بلغ 142 شهيداً، و16 ألف و 496 إصابة، بينها 391 خطرة و68 حالة بتر».