نجوم على مواقع التواصل

|

هند البلوشي: «الجليب» أجمل ذكرياتي

استرجعت الممثلة الكويتية هند البلوشي، ذكرياتها في مسلسل «الجليب» من إنتاج عام 2011، ناشرة في حسابها الرسمي على تطبيق «انستغرام» أحد مشاهده. وعلّقت بقولها: «من أكثر الأعمال اللي لها معزه عندي، الجليب أجمل بداياتي»، علماً أن العمل التراثي من تأليف حياة الفهد، وأخرجه سائد الهواري.

وأدت البلوشي شخصية «ميثة» في البطولة إلى جانب الممثلين حياة الفهد وعلي السبع وباسمة حمادة وهيا الشعيبي وخالد البريكي وسواهم. ودارت الأحداث في إطار علاقات أسرية مبنية على الحب والاستقرار والاحترام بين الأخوة، قبل أن يبدأ الغدر بهدمها، فتنشب مشكلات الزواج والطلاق والإرث. (2872018)

فيليب أسمر: «ثورة الفلاحين» قريباً

أعلن المخرج اللبناني فيليب أسمر اقتراب موعد عرض مسلسل «ثورة الفلاحين»، بعد أكثر من تأجيل. ونشر أسمر صورة لأحد مشاهد العمل في حسابه الشخصي على تطبيق «انستغرام»، معلقاً باللغة الإنكليزية: «قريباً». يُذكر أن العمل الدرامي اللبناني من تأليف الكاتبة كلوديا مرشيليان، ومن إنتاج «إيغل فيلمز»، ومن بطولة الممثلين ورد الخال وباسم مغنية وماغي بوغصن وتقلا شمعون وإيميه صياح ووسام حنا، وسواهم. وتدور قصته حول انتفاضة طانيوس شاهين ضدّ الإقطاعيين في لبنان خلال الفترة الممتدة بين عامي 1858 و1860.


وتم تصوير المسلسل في مناطق متفرقة من لبنان وفي عدد من المعالم الأثرية، من الشمال إلى الجنوب. (27/7/2018)

أمل عرفة في رسالة نسوية

وجّهت الممثلة السورية أمل عرفة رسالة تحفيزية إلى المرأة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكتبت في حسابها الشخصي على موقع «فايسبوك»: «تاء التأنيث الساكنة لا محل لها من الإعراب. الساكنة فقط»، مضيفةً: «سيدتي لا تكوني ساكنة... ليكون لك مكان ما في هذا الكون». يُذكر أن عرفة غابت عن الظهور في رمضان، بسبب تأجيل عرض مسلسل «سايكو» الذي قدّمت بطولته عبر خمس شخصيات، وشاركت في إنتاجه عبر شركتها «الأمل» مع شركة «زوى»، وأيضاً كتابته مع زهير قنوع، فيما أخرجه كنان صيدناوي.

وقالت عند تأجيله: «وجب التنويه، ووجب القول إنني حتى لو حبست العمل داخل الصناديق فلن أرميه صيداً لكل من يحب أن يرى الدراما السورية تهوي في اتجاه الترجي والتملق والمحسوبيات داخل وخارج سورية». (26/7/2018)