ازارينكا تتفوق على بوندارنكو في بطولة ستانفورد للتنس

واشنطن - رويترز |

تفوقت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا على كاترينا بوندارنكو (6-3) و(6-7) و(7-5) الليلة الماضية في بطولة ستانفورد للتنس، لتضرب موعدا في الدور الثاني مع غاربين موغوروزا المصنفة الأولى غداً (الأربعاء).


وفازت أزارينكا بالمجموعة الأولى بسهولة، لكنها واجهت مقاومة شديدة في الثانية من منافستها الأوكرانية التي قاتلت أمام لاعبة روسيا البيضاء البالغ عمرها 29 عاماً، التي افتقد إرسالها الأول دقته المعتادة.

وارتكبت أزارينكا 12 خطأ مزدوجاً، وتم كسر إرسالها أربع مرات، لكنها قدمت ما يكفي للتفوق على بوندارنكو صاحبة العقلية الدفاعية، التي سددت الكرة بضربة خلفية خارج الملعب في نقطة المباراة لتضع حدا لمواجهة ماراثونية.

وفي مباريات أخرى، تغلبت الاسترالية آيلا تومليانوفيتش على الاسبانية جورجينا جارسيا بيريز (6-4) و(6-1) لتضرب موعدا في الدور الثاني مع الأميركية ماديسون كيز حاملة اللقب والمصنفة الثانية بالبطولة.

وفازت صوفيا كينين (19 عاما) على فيرونيكا سيبيدي رويج القادمة من باراغواي (6-4) و(6-4) وسددت الأميركية دانييل كولينز ثلاث ضربات إرسال ساحقة ونجحت في 75 في المئة من إرسالها الأول، لتتفوق على مواطنتها دانييل لاو (7-6) و(6-3).

وتأهلت اليونانية ماريا ساكاري إلى الدور الثاني بفوزها السهل (6-2) و(6-2) على الأميركية كريستينا مكهيل التي ارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة وفقدت شوط إرسالها خمس مرات.

وتلتقي اليوم سيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مع البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول في سان هوزيه.