جيمس يتهم ترامب بمحاولة تفريق الأميركيين

واشنطن - أ ف ب |

اتهم نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس الرئيس دونالد ترامب بمحاولة تفريق الأميركيين، لاسيما على خلفية عنصرية، وذلك في مقابلة مع شبكة «سي ان ان» التلفزيونية المحلية.


وقال جيمس: «اعتقد ان رئيسنا يحاول التفريق في ما بيننا (...) هو استخدم الرياضة لتفريقنا وهذا أمر لا يمكنني فهمه، لأنني أعرف ان الرياضة كانت المرة الأولى التي تواجدت فيها مع البيض».

وسبق لجيمس (33 عاماً) الذي سيكون في الموسم المقبل في صفوف فريق لوس انجليس ليكرز بعد انتقاله اليه من كليفلاند كافالييرز، أن وجه انتقادات عدة للرئيس الأميركي الذي أثار حفيظة لاعبين من اصل افريقي في دوري كرة القدم الأميركية أعربوا عن احتجاجهم على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

وأعرب جيمس سابقاً عن دعمه لاحتجاجات هؤلاء اللاعبين. وأوضح في مقابلته مع الشبكة التلفزيونية الأميركية اليوم (الثلثاء): «لا يمكنني أن لا أقول شيئاً» إزاء سياسات الرئيس الأميركي.

ورأى جيمس الذي اختير أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أربع مرات، ان مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأميركيين من اصل افريقي. ورداً على سؤال عما قد يقول له في حال جلوسه وجها لوجه معه، رد جيمس: «لن أجلس مطلقاً معه».

وكان جيمس شدد خلال خوضه مع فريقه السابق الدور النهائي لدوري كرة السلة الموسم المنصرم ضد غولدن ستايت ووريرز، أعرب عن رفضه زيارة البيت الأبيض وتلبية الدعوة التي عادة ما يوجهها الرئيس الأميركي للفريق الفائز باللقب.

وأحرز غولدن ستايت اللقب للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة.