مقتل خمسة «إرهابيين» في تبادل اطلاق نار مع الشرطة المصرية

الشرطة المصرية. (أرشيفية)
القاهرة - أ ف ب |

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مساء اليوم (الثلثاء)، ان «خمسة عناصر من حركة حسم الارهابية» قتلوا في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن التي دهمت مخبأهم لتوقيفهم في محافظة القليوبية شمال القاهرة.


وقالت الوزارة في بيان ان القتلى ينتمون الى حركة «حسم» وهي حركة مسلحة تؤكد السلطات الامنية المصرية انها تابعة لجماعة «الاخوان المسلمين» التي صنفت ارهابية منذ كانون الاول (ديسمبر) 2013.

واكد البيان ان «الخطة الامنية الموضوعة لضبط الهاربين من عناصر حركة حسم الإرهابية اسفرت عن ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات من قادة الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الإستقرار داخل البلاد».

واضاف البيان انه «تم تحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك» وعند دهم «وكر» كانوا يختبئون به في منطقة العبور بمحافظة القليوبية (30 كيلومتر شمال القاهرة) «بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع خمسة عناصر».

وبحسب البيان تم كذلك توقيف «خمسة عناصر ارهابية» في منطقة المرج في شرق القاهرة.

ولم يحدد البيان متى حدثت عمليات الدهم.

وظهرت «حركة سواعد مصر» المعروفة بالاختصار بكلمة «حسم» في 2014 واعلنت تبني العديد من الاغتيالات في صفوف الشرطة المصرية.

وفي 28 حزيران (يونيو) الماضي اعلنت وزارة الداخلية مقتل عشرة عناصر من حركة «حسم» مؤكدة انهم متورطون في اعتداءات استهدفت الشرطة.