ثلاثة أبطال سابقين يواصلون المشوار في تصفيات «أبطال أوروبا»

لاعبو أياكس الهولندي. (حساب النادي على تويتر)
زوريخ – رويترز |

تأهل الأبطال السابقون رد ستار واياكس وسيلتيك إلى الدور الثالث لتصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس (الأربعاء).


وودع بازل المشارك في دور المجموعات في السنوات الأخيرة البطولة بعد الهزيمة 3-صفر أمام ضيفه باوك اليوناني بعد أقل من أسبوع من إقالة المدرب رفائيل فيكي.

وأحرز المهاجم المخضرم كلاس يان هينتلار هدفين وأضاف دوسان تاديتش هدفاً في فوز أياكس 3-1 على مستضيفه شتورم غراتس النمسوي لينتصر بطل هولندا 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويصعد لمواجهة ستاندرد ليغ.

وسجل رد ستارد هدفين في الشوط الأول ليفوز 2-صفر على سودوفا ماريامبول بطل ليتوانيا لينتصر الفريق الصربي 5-صفر في مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل لمواجهة سبارتاك ترنافا السلوفاكي.

وكان التعادل بدون أهداف كافياً لسيلتيك أمام روزنبورف ليتأهل بالانتصار 3-1 في مجموع المباراتين وسيواجه ايك اثينا.

ولم يتعاف بازل الذي تغلب على مانشستر يونايتد في طريقه لبلوغ دور الـ 16 للبطولة في الموسم الماضي من اهتزاز شباكه في الدقيقة السابعة عبر فرناندو فاريلا لاعب باوك.

واستقبلت شباك الفريق السويسري هدفاً اخر بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني واختتم عمر القادوري أهداف الفريق اليوناني بعد مرور ساعة من اللعب.

وتغلب قرة باغ بطل اذربيجان الذي بلغ دور المجموعات في مشاركته الأولى في الموسم الماضي 3-صفر على ضيفه كوكس الالباني بفضل ركلتي جزاء من الاسباني داني كينتانا.

وطرد البي ألا مدافع الفريق الضيف في بداية الشوط الثاني بعد تسببه في ركلة جزاء أهدرها اينوسنت اميغارا.

وتأهل مالمو وصيف البطل في 1979 بعد تعادله 1-1 على أرضه ضد كلوف مستفيدا من انتصاره 1-صفر في الذهاب.

وواصل باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء في اخر 12 عاماً مشواره في البطولة بعد فوزه 2-1 على هلسنكي، وتأهل استانة وفيدي بطلاً كازاخستان وهنغاريا على الترتيب.