انخفاض أسواق الأسهم الخليجية

دبي - رويترز |

هبطت بورصة أبوظبي اليوم (الخميس) لتقود موجة خسائر في معظم أسواق الأسهم الخليجية، مع انتشار المخاوف من تصعيد نزاع تجاري بين الولايات المتحدة والصين.


وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي منخفضا 0.7 في المئة، تحت ضغط خسائر أسهم الاتصالات والطاقة والقطاع المالي.

وهبط سهم بنك «أبوظبي الأول»، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 0.7 في المئة أيضا، بينما تراجع سهم مؤسسة «الإمارات للاتصالات» (اتصالات) 1.2 في المئة.

وانخفض سهما شركتي الطاقة «دانة غاز» و«أبوظبي الوطنية للطاقة» (طاقة) 2.7 و1.7 في المئة على الترتيب، مع هبوط أسعار النفط لليوم الثالث.

وضغطت الأسهم المالية في السعودية على أكبر بورصة في المنطقة، ليتراجع مؤشرها الرئيس 0.4 في المئة. وهبط سهم مصرف «الراجحي» 0.8 في المئة، وسهم مصرف «الإنماء» 1.6 في المئة وسهم بنك «الرياض» واحدا في المئة.

لكن بورصة المملكة تلقت بعض الدعم من صعود سهم البنك «الأهلي التجاري» 0.4 في المئة، وسهم «جرير» للتسويق واحدا في المئة.

وفي دبي، انخفضت أسهم «إعمار» العقارية ووحدتيها «إعمار للتطوير» و«إعمار مولز» 0.7 و0.4 و1.4 على الترتيب. وحقق سهم «إعمار مولز» مكاسب في وقت سابق هذا الأسبوع، بعدما سجلت الشركة قفزة بحوالى 15 في المئة في الأرباح الفصلية، بما يتوافق متوافقة بشكل كبير مع توقعات السوق.

وتراجع سهم بنك «الإمارات دبي الوطني»، أكبر مصرف في دبي، 0.5 في المئة.

لكن سهم «أرامكس» ارتفع 3.5 في المئة، بعدما أظهرت نتائج أعمال شركة الخدمات اللوجستية أمس زيادة 26 في المئة في ربح الربع الثاني من العام.

وأغلق مؤشر سوق دبي منخفضا 0.2 في المئة.

واستقر مؤشر بورصة قطر عند 9981 نقطة، مع تراجع سهم البنك «التجاري القطري» 1.2 في المئة، وصعود سهم مجموعة المستثمرين القطريين أربعة في المئة.