الأردن والعراق يوقعان اتفاقاً للتعاون الأمني

رئيس هيئة الأركان الأردني يستقبل وزير الدفاع العراقي. (بترا).
دبي، عمان - «الحياة»، أ ف ب |

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني الفريق الركن محمود فريحات في مكتبه بالقيادة العامة اليوم (الأحد)، وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي والوفد المرافق له.


وذكرت «وكالة الأنباء الأردنية» (بترا) أنه جرى توقيع اتفاق تعاون عسكري أمني، بهدف تبادل الخبرات والمعلومات في مجال حماية الحدود، وتطوير القدرات الاستخباراتية، والتمارين العسكرية المشتركة، والبحث وتطوير التكنولوجيا، ومكافحة الإرهاب بأشكاله المختلفة، والتدريب والتطوير، وإقامة الدورات المشتركة، وتعزيز القدرات الميدانية.

وبحث الفريق الركن فريحات مع الوفد الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بحضور السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل.

ويشترك البلدان بحدود يبلغ طولها 181 كيلومتر. ومعبر طريبيل الذي يبعد عن عمان حوالى 370 كيلومتر، وعن بغداد حوالى 570 كيلومتر هو المعبر الوحيد بين البلدين.

وكان يشهد حركة نشطة لنقل المسافرين والبضائع، اضافة الى نقل النفط الخام العراقي الى الاردن من خلال الصهاريج. وتوقفت الحركة عبر هذا المعبر بعد سيطرة تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) على محافظة الانبار العراقية في حزيران (يونيو) 2014.