مقتل امرأة وسبعة أطفال بانهيار أرضي في نيبال

نيبال. (رويترز).
كاتمندو - رويترز |

أسفر انهيار أرضي في ميانمار عن مقتل امرأة وسبعة أطفال على الأقل مطلع الأسبوع، فيما أصدر مسؤولون تحذيرات اليوم (الاثنين)، من وقوع مزيد من الانهيارات الأرضية والسيول بسبب الأمطار الغزيرة.


ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل تحت الأمطار في بلدة بهري، الواقعة على بعد 310 كيلومترات تقريبا إلى الغرب من العاصمة كاتمندو، بحثا عن فتى مفقود، لكنها انتشلت أحد الناجين.

وقال مسؤول حكومي كبير في بهري، كريشنا براساد كاتيوادا، «يحفر أفراد الجيش والشرطة بالمعاول في الطين، بحثا عن فتى مفقود يبلغ من العمر 12 عاما». وتتراوح أعمار الأطفال القتلى بين ثلاثة أعوام و11 عاما.

وتشيع السيول والانهيارات الأرضية في نيبال ذات الطبيعية الجبلية خلال فترة الأمطار الموسمية من حزيران (يونيو) إلى أيلول (سبتمبر). وتوجد في نيبال ثمانية من أعلى 14 جبلا في العالم، من بينها جبل إيفرست.

وقال مسؤول في مكتب الأرصاد الجوية في كاتمندو، سمير شريستا، إن «من المرجح حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية والسيول في ظل توقع هطول أمطار غزيرة على المناطق المرتفعة في وسط وغرب نيبال غداً».

وأضاف أن السكان في منطقة تيراي، وهى منطقة منخفضة في جنوب البلاد وتقع على الحدود مع الهند، «تلقوا تحذيرات من فيضانات، بسبب ارتفاع منسوب المياه في الكثير من الأنهار».