هيوز وآشر - سميث يحققان لقبي 100 متر

برلين - رويترز |

تربع البريطانيان زارنيل هيوز ودينا آشر-سميث على عرش أسرع العدائين في أوروبا بعد الفوز بسباق 100 متر للرجال والسيدات في بطولة أوروبا لألعاب القوى.


وفي يوم حار بالاستاد الأولمبي في برلين الذي شهد تحقيق يوسين بولت للرقم القياسي العالمي في هذا السباق عندما سجل 9.58 ثانية تفوق هيوز، الذي كان يتدرب مع الأسطورة الجاميكي سابقا، في السباق مسجلا 9.95 ثانية وتفوق بفارق ضئيل على مواطنه ريس بريسكود.

كما أنهت آشر - سميث هيمنة الهولندية دافنه سخيبرز وفازت بالسباق بعدما سجلت 10.85 ثانية معادلة أسرع زمن سجل في العالم هذا العام بينما حققت سخيبرز البرونزية، وهذه المرة الأولى التي تحقق فيها بريطانيا لقبي الرجال والسيدات في النسخة نفسها منذ 84 عاما.

وقال هيوز (23 عاما): «أنا سعيد باتمام المهمة. شعرت بتقلص عضلي لذا لم اعتقد أنني سأركض بشكل أسرع لكنني سعيد»، وقالت آشر - سميث: «أنا سعيدة جدا بعدما فعلت كل شيء بالطريقة الصحيحة»، وفاز الفرنسي مراد عمدوني بسباق 10 آلاف متر متفوقا على البلجيكي بشير عبدي.

وأحرز الأوكراني ماريان زكالنيتسكي والبرتغالية إنيس هنريكس أول لقبين في بطولة أوروبا بعد انتصارين رائعين في سباق المشي لمسافة 50 كيلومترا، وفي أجواء حارة في شوارع برلين، تغلب المتسابقان على الظروف الصعبة لينتصران بسهولة على منافسيهم، كان فوز زكالنيتسكي (23 عاما) بسباق الرجال مفاجئا، إذ تفوق على البطل الاولمبي السلوفاكي ماتي توت.