نادال يعبر محطة بنوا بير

نادال أكد أنه عانى كثيراً في المباراة. (أ ف ب)
تورونتو - رويترز |

اضطر رفائيل نادال لانتظار مباراته في الدور الثاني لبطولة تورونتو للتنس للأساتذة بسبب تأجيلها بعد هطول الأمطار لكنه قام بعمله سريعا ليفوز على الفرنسي بنوا بير.


وعانى نادال المصنف الأول عالميا، الذي تأخرت مباراته في الفترة المسائية لأكثر من ساعة عن الموعد المحدد، بسبب إرساله مؤخرا لكنه احتاج إلى 74 دقيقة ليضمن مكانه في الدور الثالث، وأرهق نادال منافسه بالعديد من الضربات القوية وأجبره على الركض في كل الملعب حتى أنه ألقى بمضربه في يأس للوصول إلى إحدى الكرات ليتقدم اللاعب الاسباني 5-2.

وبذل نادال المزيد من الجهد في المجموعة الثانية حيث تبادل اللاعبان كسر الإرسال في ستة أشواط متتالية، قبل أن يصمد اللاعب الاسباني في الشوط التاسع ليحسم المواجهة لصالحه عندما أعاد بير ضربة إرسال خارج الملعب، وأبلغ نادال البالغ عمره 32 عاما الصحافيين: «بالتأكيد لم أكن في حالتي بنسبة مئة في المئة. صحيح أنني عانيت بسبب إرسالي في المجموعة الثاني لكن إعادة الضربات كانت جيدة... أعتقد أن الأمر يتعلق بالأخطاء من الخط الخلفي»، ويلعب نادال في دور الستة عشر ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي تغلب على المجري مارتون فوتشوفيتش.

وفي وقت سابق حافظ نوفاك ديوكوفيتش صاحب الإرسال القوي على آماله في حصد لقبه الخامس في البطولة بالفوز على الكندي بيتر بولانسكي المشارك ببطاقة دعوة، وفاز اللاعب الصربي الذي يخوض البطولة الأولى منذ حصده اللقب في ويمبلدون الشهر الماضي، بنسبة 83 في المئة من النقاط من إرساله الأول.