الإسماعيلي في تحدي الكويت الكويتي

القاهرة - محمد فتحي |

يلتقي الإسماعيلي المصري مع الكويت الكويتي اليوم (الأحد) على ملعب مدينة الإسماعيلية الساحلية في ذهاب دور الـ 32 بكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم.


ويسعى «الدراويش» بقيادة مدربه الجزائري خير الدين مضوي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في الكويت نهاية الشهر المقبل، وعلى رغم سوء نتائج الإسماعيلي في الدوري المحلي بالتعادل في أول مرحلتين مع الأهلي وبتروجيت، لكن اللاعبين عازمون على تحقيق انطلاقة قوية في البطولة العربية.

ويغيب عن الفريق المصري اللاعبون محمد فوزي ومحمد هاشم وسليم عبدالخالق وعمر فتحي «سافيولا» وعمر الوحش وأوكيكى أفولابي لأسباب مختلفة، فيما يعول مضوي في التشكيل الأساسي على خبرات الحارس عصام الحضري والمدافعين طارق طه وريتشارد بافور ومحمود متولي، ولاعبي الوسط شكري نجيب وحسني عبدربه ولسعد الجزيري، والمهاجم كريستوفر ميندوغا، وطالب المدير الفني للإسماعيلي لاعبي الوسط عماد حمدي ونادر رمضان بالتمركز الجيد لمواجهة خطورة المنافس، الذي يمتلك عناصر مميزة في وسط الميدان.

بدوره، يأمل فريق الكويت الكويتي بقيادة مدربه الفرنسي هوبير فيلود في خطف التعادل على الأقل لخوض مباراة الإياب على ملعبه من دون ضغوط، ويعول في التشكيل الأساسي على المحترفين الأجانب الغاني محمد فتاو والعاجي جمعة سعيد والتونسيين حمزة لحمر وصابر خليفة، إضافة إلى المحلي يوسف الطراوة، فيما أصيب السوري حميد ميدو بشد عضلي في التدريبات، ويكتنف الغموض مشاركته. وأقام الفريق «الأبيض» معسكراً في هولندا خاض خلاله ستة لقاءات ودية استعداداً للموسم الجديد.