تيتيباس يواصل مغامرته في التنس

تيتيباس واصل تحقيق المفاجآت. (أ ف ب)
اليونان - رويترز |

واصل اليوناني الشاب ستيفانوس تيتيباس مغامرته في بطولة تورونتو للتنس للأساتذة بالفوز على حامل اللقب الكسندر زفيريف، ليبلغ قبل النهائي، وبدا الفوز على المصنف الثالث عالمياً زفيريف من غير المرجح بعدما خسر اللاعب اليوناني البالغ عمره 19 عاماً المجموعة الأولى وتأخر في الثانية 2-5.


لكن تيتيباس نجح في إنقاذ نقطتين للفوز بالمباراة، وقلب الطاولة على منافسه بالانتصار عليه في شوط ماراثوني فاصل ليحسم المجموعة الثانية، وكان استمرار المباراة في صالح تيتيباس، إذ ارتكب زفيريف العديد من الأخطاء غير المعتادة خلال المجموعة الثالثة الصعبة، ليمنح الفوز للمصنف 27 عالمياً عن طريق خطأ مزدوج في ضربة الإرسال خلال نقطة حسم المباراة.

وهذا الفوز الثالث على التوالي للاعب اليوناني على أحد المصنفين العشرة الأوائل، عقب انتصاره على دومينيك تيم ونوفاك ديوكوفيتش في المباراتين الماضيتين، وقال تيتيباس: «أنا مرتبك الآن. هل هذا حقيقي؟ هذا يثبت أنه بالإخلاص والعمل تتحقق الأحلام».

وتعرض زفيريف (21 عاماً) لاتهامات بالافتقار للروح الرياضية، لعدم تهنئة منافسه في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، وسيلتقي تيتيباس في الدور المقبل مع الجنوب أفريقي كيفن اندرسون صاحب الإرسال القوي، الذي سحق البلغاري جريجور ديميتروف الليلة الماضية.

ولم يخسر أندرسون المصنف الرابع، وصيف بطل ويمبلدون الشهر الماضي، إرساله خلال مشوار البطولة، وحسم 81 في المئة من نقاط ضربات إرساله الأولى، وانتفض المصنف الأول رافائيل نادال ليقصي الكرواتي مارين شيليتش صاحب الضربات القوية من البطولة، بعد الفوز عليه في مباراتهما في دور الثمانية.