سيرينا وليامز تخسر أمام كفيتوفا في الدور الثاني في «سينسناتي»

سيرينا وليامز (أرشيفية - أ ف ب)
سينسناتي (الولايات المتحدة) - رويترز |

خسرت سيرينا وليامز 6-3 و2-6 و6-3 أمام بترا كفيتوفا في مباراة مثيرة في الدور الثاني لبطولة سينسناتي للتنس الليلة الماضية، لتنتهي مساعي اللاعبة الأميركية لاحراز اللقب للمرة الثالثة.

وبدا الصدأ واضحاً على أداء وليامز في المجموعة الأولى، وواجهت صعوبات في التعامل مع ضربات إرسال كفيتوفا القوية باليد اليسرى ولم تنجح مطلقاً في الحصول على نقطة لكسر الإرسال.

لكن اللاعبة الأميركية الحاصلة على 23 لقباً في البطولات الكبرى بذلت جهداً كبيراً في المجموعة الثانية وسددت ضربات إرسال قوية وردت ضربات كفيتوفا بإتقان لتسعد الجماهير التي كانت تساندها تحت الأضواء.

وبدت وليامز مسيطرة حين كسرت إرسال كفيتوفا في بداية المجموعة الحاسمة، لكن اللاعبة التشيخية، بطلة ويمبلدون مرتين، حسنت إرسالها وكانت صلبة في الجانب الدفاعي لتضرب موعداً في الدور الثالث مع كريستينا ملادينوفيتش.

وبالنسبة إلى وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقاً، تعد الخسارة انتكاسة أخرى في محاولتها العودة إلى قمة التصنيف بعد فترة صعبة عقب إنجاب ابنتها الأولى العام الماضي.

وقبل ذلك تغلبت الفرنسية ملادينوفيتش على فيكتوريا كوزموفا الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-صفر، بينما فازت مواطنتها كارولين غارسيا المصنفة السادسة على فيكتوريا أزارينكا 6-4 و7-5 لتتأهل إلى الدور الثالث.

ولم تستطع أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقاً، والتي حصلت أمس (الثلثاء) على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة، الوصول إلى مستواها وارتكبت خامس خطأ مزدوج لها خلال نقطة المباراة لتمنح غارسيا الانتصار.

وسددت التشيخية كارولينا بليسكوفا ضربة إرسال ساحقة في نقطة المباراة لتهزم أجنيشكا رادفانسكا 6-3 و6-3 في مباراتهما بالدور الأول.

ولم تفز بليسكوفا بأي مجموعة من قبل ضد رادفانسكا في سبع مواجهات سابقة، لكنها شقت طريقها نحو الفوز على اللاعبة البولندية البالغ عمرها 29 عاماً والعائدة من الإصابة.

وتفوقت اليونانية ماريا ساكاري على نعومي أوساكا (20 عاماً) بعد مواجهة متكافئة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية لتتغلب على اللاعبة اليابانية 6-3 و7-6 في الدور الأول.

وأمطرت الهولندية كيكي بيرتنز منافستها الأميركية كوكو فاندفيغ بثماني ضربات إرسال ساحقة ونجحت في 90 في المئة من نقاط إرسالها الأول لتفوز 6-2 و6-صفر.

وتغلبت إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 7-6 و4-6 و6-4 في مواجهة بالدور الثاني.